السؤال

قبل 2 شهر (122 اجابه)
122 اجابه

بعد وفاة ابنتي لا اطيق ابنة زوجي

بعد وفاة ابنتي لا اطيق ابنة زوجي

زوجى لديه طفله عنده8سنوات كنت بحبها وبجبلها حاجات كتيروكانت عايش معا اول ااتجوز ت وبعدين ربنا كرمنى بتوام ولد وبنت وهى كانت عايشه برضة معايا بس بنتى تعبت قوى وكنت على طول بها فى المستشفى لحد ماتت وزعلت قوى عليها بس المشكله دلوقتى انى بنت جوزى عند جدتها من ساعه مابنتى كانت فى المستشفى جت مره وبعدين كل جوزى ما يجى يجبها اقوله لا ولو هى جت انا همشى وبتخنق وبعيط وبضيق وافتكر بنتى وانهار مش عارفه ليه وفى مشاكل كتير بينى وبين جوزى بسب الموضوع ده انا مش عارفه كرهها قوى ومش عايز ها فى البيت خلاص مش عارف ليه حتى ان يجى يجبلها حاجه اتخانق معه وانا الا كنت بجبلها كل حاجه مش طايقها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت تعيشين صدمة فقد بنتك، ولكن هذه الطفلة لا ذنب لها، ليست هي المشكلة ولا السبب فيما حصل لابنتك، هو قضاء وقدر مكتوب من عند الله. هذه الصغيرة قد تكون عوضك عن ابنتك، حاولي ان ترأفي بنفسك واعملي على مراجعة مستشار نفسي ليريحك بالتعبير عن مشاعرك المكبوتة، فقد الضنا صعب، ولن يفهمه الا من يجربه. تحرري من شعورك بالغضب وتذكري ان هذه الطفلة لا ذنب لها، وانها لا أم لها، لعله قضاء الله وقدره ان يحن قلبك عليها وتربيها ويكون اجرك وثوابك عند الله، وتكون لك سندًا مستقبلًا لاجل خاطرها ولأجل خاطر زوجك.

قد يكون هذا سيدتي طبيعيا في أول الاْمر، وما يجعلك تقومين بهذه التصرفات هو شعور بالهزيمة لفقدان بنتك، وتقولين في نفسك لماذا يحدث هذا لي دون سائر الناس؟ أنت طبعا لا تتمنين لاحد بشيء سيء، ولكنه شعور كامن بالغبن. لا شيء قد اقترفته بنت زوجك بحق ابنتك، فهذا أكبر منها كثيرا، ولا تشعري اتجاهها هكذا، فهذا ظلم كبير. وأمامك فرصة الآن لتعويض فقدك بحب أي انسان، أي أحد، فما بالك اذا ما كانت بنت حبيبك زوجك، هي بنته في النهاية، وأنتم عائلة ولا تفكري بغير ذلك. لا تعرف حكمة القدر والله، لكن هناك حكمة ما كوني جديرة بها، فكلما اقتربتي من حكمة الحياة كنت قريبة من الحياة ومن الوفاء لمن غادروا الحياة، فحبك سيصلهم. أعانك الله على فقدك، لكنه يأخذ ويعطي بطريقته، وعلينا أن نحترم ذلك...لاْننا نحترم الله وأقداره.

2 شهر

الحق عليكي ميه في الميه وانت انسانه غير جيده وهذه طغله بريئه لاذنب لها وانا لو محل جوزك طلقتك اتقي الله عز وجل لكي يحفظ اولادك من كل شر وتذكري العباره التي تقول كما تدين تدان


2 شهر

اسمى الله عليك الحل عندكم اما الطلاق او الزواج بالثانية عقول مسوسة


2 شهر

جواب رائع


2 شهر

أحسني إليها فربما تصبح لك خير عون حين تشيخين خافي الله فيها فهي كاليتيمة واكرمي زوجك بالمحافظة على ابنته التي هي اخت لابنك.


2 شهر

هى طفله ليس لها ذنب فى شئ اتقى الله فيها وربنا هيعوضك وكل حاجه هتعمليها هتقعدلك


قبل 2 شهر

ليس لها ذنب تلك الصغيرة تذكري بمعاملتك هذه قد تفقدين زوجك أيضا لانك تبغضين ابنته وهي ا أيضا ابنتك من حيث لا تدين لو خيرته سيختارها هي و ستكون خسارتك خسارتان اتق الله فيها و أكرميها مشكلتك نفسية يمكنك معالجتها و هي ليس لها ذخل بموت ابنتك ذلك قضاء و قدر وانت غير راضية به لا تنسي انك قد تعودين كما كنت و ربما هي لا و تحقد عليك جراء ما رأته منك انت بدل ان تكون اما ترسخين في ذهنها صورة زوجة الاب التي الكل يكرهها .فحذار و اتق الله فيها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه