السؤال

قبل 2 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

زوجي لا يبصر سوى جسدي اما روحي ليست في مجال نظره

زوجي لا يبصر سوى جسدي اما روحي ليست في مجال نظره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد تطول رسالتي لذا اعتذر منكم سلفا، فالانسان يلجؤ الى هذه المساحات الافتراضية لانه قد يجد اكثر من راي ونصيحة قد يتعذر على المقربين منك اسداؤها لك. انا فتاة ابلغ من العمر 30 سنة، متزوجة منذ حوالي سنة وبانتظار مولود. كان زواجي تقليدي مدبر ، اي تقابلنا مرتين فقط قبل الخطبة ، في الحقيقة من المستحيل ان نعرف الشخص من مقابلتين ، حتى ان العشرة لاتكشف لنا الشخص الا بعد مضي سنوات، المهم انني استندت في اختياري الا ماقيل لي عنه من ادب واخلاق كما اننا نعمل في نفس المجال وهو ايضا اختارني لسمعتي الطيبة وما سمعه من الناس عني، تزوجنا اذا وبدات الحياة تاخذ منحى اخر ، لم تكن مثل فترة الخطوبة اين كان الخجل هو الطاغي وحسن المعاملة والهدايا،تغيرت العديد من الامور وبدات احس تدريجيا ان معاملته لاتشبه في شيء ماكان عليه في الخطبة، والصورة التي رسمتها له قبلا...فقدت ملامحها حتى باتت لاتشبه سابقتها...صحيح اننا لم نتزوج عن قصة حب لكن عن احترام ورغبة في بناء اسرة سعيدة.لكن يبدو ان هذه الامور ليست كافية لمقومات الزواج الناجح. انا امراة عاملة وعملي صعب جدا ويتطلب مني جهد ووقت وتركيز وقلت في قرارة نفسي مادام يعمل في ذات المجال سيتفهم الامر ويساعدني في مسؤوليات البيت ، لم اطلب يوما منه ان يعد الطعام مثلا ام يقوم باعمال المنزل لكن اضعف الايمان ان يقدر وضعي ويقدم مساعدة بسيطة فقط او حتى الكلمة الطيبة. باختصار بت احس نفسي روبوتا ليس من حقه ان يتعب ويجب داءما ان يؤدي واجابته بلاكلل ولا ملل...زوجي ايها القراء لايبصر فيا سوى الجسد اما الروح وماتحمله والكيان وخباياه فليسوا في مجال نظره... مذ تزوجنا لم يفاجءني يوما بهدية حتى وردة مع انه يعمل انني احب الورود...رغم انني اغرقته بالهدايا منذ زواجنا لكنني لا اجد المقابل اشعر ان روحي تجف يوم بعد يوم...ولست ادر ان انا قادرة على الاستمرار كالة وجسد.... وهل يحق لي ان اطلب الطلاق لهذه الاسباب؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي من المبكر جدا الحديث عن طلاق، ومن يعرف هل ستجدين ما هو مثالي؟ ليس هناك من مثالي في الزواج، لكنه تفاهم وثقافة للاحترام والتعاون، ومساواة في الاخذ والعطاء. عليك بث هذه الثقافة بلطف وبتمهل، والحديث عن المواجهة المشتركة لمصاعب الحياة، فالمصير المشترك يقوم عليكما انتما الاثنين. ليس مسموح لاحد أن يعامل الآخر كشيء، فالاشياء للاستعمال، أما الانسان فهو مخلوق ليحب وينحب، وتحويل الانسان في عصر الاستهلاك هذا الى شيء هو ممارسة غير محترمة ولا تليق بالمحترمين. دافعي بلطف عن حقك في الحياة السوية، دافعي عن المشاركة والتعاون لمواجهة الحياة، أنت زوجته وحبيبته ولست أمه، فأنت أم للاولاد، وهو أب للاولاد والابناء. اعادة تعاريف الاشياء مهمة لحياة قائمة على المبدأ، وليس على المزاجيات المتحركة. شكرا وبالتوفيق دائمــــــــــــا...

2 شهر

أحسنت


قبل 6 يوم

تطلقي قبل ان تنجبي ويفوت الاوان

قبل 2 شهر

يجب ان تصارحيه بكل ما يزعجك ولا تتركي الأمور متروكه لحين يفهم لوحده ما تُحبين او لا تحبين حتى لا تتراكم الأمور وتتعقد وتسوء العلاقه ..لو كل إنسان يلجأ للطلاق عند اول مشكله لما بقي متزوجين على الارض ..المصارحه هي أساس كل شي في الزواج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه