السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

عشت مع ام قاسية و اب يعتدى علي جنسيا

كان عمري ١٢ سنة عندما بدات مشكلتي و هي ان ابي يحاول الاعتداء علي جنسيا مرارا و تكرارا كنت اخاف منه كثيرا و اهتزت نفسيتي .ثم في سن ١٤ تم الاعتداء الكامل جنسيا مما سبب لي معاناة نفسية كبيرة لكنني لم اذكر الموضوع لأحد حتى اخوتي.كبرت ايضا في حضن ام قاسية جدا و امّية كانت تضربني لسن ٢٥ وتتهمني باني عديمة الشرف ذلك لأنني كنت بالغة الجمال و الاناقة مما سبب لها و لأخوتي الذكور حساسية و عدوانية تجاهي .بالرغم من انني حريصة جدا على شرفي و دراستي . قررت ان اهاجر لبلد عربي لنسيان معاناتي النفسية و كي أستطيع العيش بعيدا عنهم .ثم تزوجت و أنجبت طفلين و سرعان ما بدا الماضي يقلقني خاصة عندما ازور اهلي كل اجازة صرت عصبية جدا مع امي اللتي لاتزال قاسية .لم أستطيع ان احبها او ان اكرهها . وجدت نفسي مع زوج قاسي القلب كثير الصمت و جاف العواطف لم استطع ايضا تحمل العيش معه او التكيف مع طباعه و انا اللتي حرمت من الحنان و العاطفة .تدهورت نفسيتي كثيرا و صرت أفكر بالطلاق .ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا أعرف كيف اواسيك عزيزتي فالكلمات تخونني لمواساه كل هذا الظلم والقسوة. والآن قد حصل ما حصل ومشت حياتك بهذا المسار وما عليك إلا أن تتاقلمي وتخرجي بأفضل النتائج لك ولاولادك. فهمت منك انك عملت قبل الزواج، انا اشجعك أن تعودي للعمل وتامني نفسك ماديا قبل أن تفكري بأي شيء. أستطيع تخيل ما تشعرين به وللأسف صديقتي اريد ان أخبرك انك ستستمرين بالشعور بمشاعر سلبية تجاه معظم الناس بسبب الألم والصدمة التي مررت بها في طفولتك. انا أنصحك أن تذهبي لزيارة طبيب نفسي حتى يساعدك على تفريغ هذه المشاعر المؤلمة حتى تستطيعي أن تعيشي بسلام مع نفسك وتنظري للعالم بنظره مختلفه.

قبل 2 شهر

ياله من أمر قاسي .تلك الحياة التي عشتها . من الطبيعي انك لم تخبري أحدا وأن لا لزادت شكوكم. أتعلمين، ربما لو كنت،ارتديت الحجاب لما اصابك ما اصابك. والآن بالنسبة. لوالدتك فإنني الان تزورينها كضيفة فلا يستحق الأمر منك كل هذا .تجنبيها حتى تمر الاجازة في سلام . وأما بالنسبة لزوجك فحاولي استمالة قلبه واستغلال جمالك وشخصيتك في جذبه اليك وجعله أسيرا لك . حاولي أن تغيري من نفسك وكوني واثقة بنفسك وابلغيه مثلا عن طريق كتابة ورقة ووضعها في جيبه او محفظته عما تريدينه أن يفعل فمثلا اكتبي له ، ياحبيبي ورجلي الوحيد اشتاق إلى سماع احبك منك . وهكذا. وفقك الله ياحبيبتي التي تالمت كثيرا . بودي لو استطيع أن احتضنك.

قبل 2 شهر

من غير المعقول ان كل من حولك ضدك بينما هم متفقون راجعي نفسك ربما كان الخلل منك وان لم يكن هناك خلل فحاولي تغيير معاملتك لهم وجربي ان تكوني انسانة مختلفة وذكية تعرف كيف تجعل الجميع يقدرها ويحترمها هناك مقولة احبي نفسك أولاً حتى يحبك الاخرون لذلك جربي تغيير شخصيتك للافضل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه