السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

تخليت عن اهلي لارضيه

السلام عليكم زوجي كثير يدقق في امور البيت وانا عندي صغيران رزقت بهم الولد 4 سنوات والبنت عامين من حمل بهم بدا مرضي ولم اشعر به لارضي زوجي بدات احاول اقوم بما يحب لكنه كثير التدقيق مهما لفعل ولا يعذرني عندما اكون متعبة او مريض اعيش فوق بيت اهله في الطابق العلوي كنت لهم اكثر من ابنتهم الى ان بدات اتعب وامرض طلبت من الطبيبة عدم النزول في الدرج كثيرا لانه ليس جيدا لي لانها ظنت انه عندي هشاشة عظام وان ابلغ من العمر 28 المهم تضايقو من انني لم اعد انزل اليهم واهتم بالمنزل وبهم مثل قبل وكان هذا يضايق زوجي كلما اراد ان يذهب وياخذ موقف امنعه فهو يقول انهم اكثروا على وراني اتعب ومرضت حينها حماتي ورجعت انزل حتى اعتني بها وانا مريضة حينها لدي نقص مناعة داىما اصاب بالدوخة والخمول وبدني مرهق اطبخ لتسعة اشخاص بما فيهم اطفالي وزوجي ولدي اخت زوجي ليست متزوجة وتذهب للعمل الى ان جاء اليوم الذي حدثت فيه شحار انا وزوجي في رمضان بدات اتعب واحس بخدر في ساقي غضب لاني لم ارفع السماعة على اخته يومها امه استاصلة المرارة و نحن رمضان نمضيه مع بعض مع العلم لدي اخوته في البيت رجال وانا منتقبة فاجلس لوحدي انا واخته وهم في مكان اخر الذي اتعبني كثرت النزول والصعود في السلم وتعبت لانني وقتعا مصابة بعرق الاسا وقد وصل الي ساقي فاصبحت لا احس بها المهم تشارجت معه قلت له انا متعبة وهو السبب لو انه جعلنا نقضي رمضان وحدنا ما حصل لي هذا ونزل وطلب من اخته ان تهتم بامورها وحدها وقال في كلام اغضبني خرجت من عقلي احسست بالاهانة فاتصلت بامي اتت مسرعة ووجدتني في حالة نفسية وجسظدية سيىة المهم ذهبت الى بيت ابي واخذوني للطبيل وقال لي الحمد لله انك اتيتني الان والا كان هناك نسبة ان اشل لانه وصل الى ساقي المهم حصلت مشاكل بيني وبين اهلي وزوجي فهو غضب لاخذي والاطفال كما انني ذهبت لازور امه فطردتني من البيت وكنا سنتطلق الا انه رجعنا وبشروط ان لا اذهب لبتهم ولا يذههب لبيتنا وان لا يزورني اهلي الان اسعى لارضائه وهو صعب الطباع وذوقه صعب في كل شئ مهما افعل لا يعجبه شئ ساعدوني وشاورو على ماذا افعل لارضيه واحافظ على ببتي فانا تخليت عن اهلي ازورهم قليلا كي يبقى اطفالي يعيشون في وسط اسرة واحدة وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي الله يعطيك الصحة والعافية ويقويك على حملك في هذه الحياة، ويشافيك ويبقيك بصحة وعافية لاولادك وبيتك. اولا من الشرع ان خدمة بيتك وزوجك واولادك واجبة وعدا عن ذلك انت لست ملزمة في خدمة اهل زوجك مهما كانت الظروف الا برضاك وطيب خاطر منك لاجل زوجك. فلا تقلقي من ناحية تقصيرك بخدمتهم. الامر الثاني: أنصحك ان تذهبي الى طبيبة وتقومي بعمل فحوصات كاملة لتطمأني الى صحتك لاني لاحظت ان عندك عدة مشاكل جسدية وتناولي العلاج كما تصفه الطبيبة لان صحتك راس مالك، وان كنت قوية ستقوين على القيام بكل الاعمال، وان كنت ضعيفة ستنهارين كما حدث معك وهذا خطأ. الامر الثالث: تضغطين نفسك وتحملين حالك اعباء وامور لا داعي لها وكأنك تحملين مئة بطيخة بيديك، وهذا خطأ، لا يحمل الله نفسا الا وسعها وقدرتها، لذا حاولي ان تقومي بعمل ما تقدرين عليه ودون ضغط وتوتر لان هذا لن يساعدك ولهذا نصيحتي الرابعة ان تقرأي وتعرفي قليلا عن ادارة وتنظيم الاعمال في الوقت المتاح، بحيث تعملي على ترتيب الاولويات وهي صحتك ونفسك اولا، زوجك واولادك ثانيا، البيت والتنظيف ثالثا، الامور التالية تأتي بعد هذا. اما اجهادك نفسك بالعمل وبدون تركيز وفي اكثر من اتجاه يشتت قدراتك ويبعثر طاقتك دون فائدة. الرجل يحب المرأة الصحيحة الجسد قليلة المرض ولا يحب المرأة المعلولة وكثيرة الشكوى، لذا اخبرتك اولا ان تهتمي بنفسك. زوجك وحاجاته وطلباته اساس لحسن العلاقة بينكما، الرجل واعيد يريد امرأة قوية قادرة على تلبية رغباته، وخاصة انك لا تعملين وهو يعمل ويقدم لك كل حاجاتك، كوني قوية لاجله لترضيه وتسعديه وسيرد لك السعادة بالمقابل. كوني ذكية وحاولي تحسين العلاقة بينك وبين اهله وبهدوء وبالتدريج، لان الدم عمره ما يصبح ماء كما يقول المثل فانتم عائلة واهل، ولا بد من ان تعود المياه الى مجاريها ولكن بهدوء وبالتدريج وفقك الله

قبل 2 شهر

تقربي الى الله فقط واستغفري كثيرا بنية ان الله يسعد قلبك ويذلل لك زوجك وستجدينه خاتم باصبعك بدون بذل اي مجهود تقرررربي الى الله والله انه الحل السحري عن تجرررربه

2 شهر

صح كلامك نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا ويغفر لنا ويرحمنا ويرزقنا من فضله جزاك الله خيرا


قبل 2 شهر

هو صح ولكن وقتها كنت اقول انني اعمل لله وانو لعل يقدر الذي افعله مع اهله هو مش انسان سئ ولكن تغير قليلا ممنذ ان انتقلنا الى بيتنا بعد بنائه لو سمعت كلامه منذ البداية فهو وانصافا له لم يردني ان احتك بهم لهذه الدرجة ولكن انا لم افهم ولم اعي ان كلما قدرت نفسي جعلت الناس تحترمني ولي في زوجت اخيه عبرة فهي لا تاتي الا قليلا وعندما تاتي وكانه شخص مهم اتى لزيارتهم انا الان منء تلك المشكلة قرابة 3شهور لم اتكلم معم ولم يرو وجهي ولا اعلم رغم هذه المشاكل الا انه يحزنني كلما امر بجانبهم ولا القي التحية فزوجي منعني وحذرني وانا ارى انه بيننا اطفال اي رحم ودم على الاقل ليس بهذه الطريقة في بعض اللحظات اتمنى لو كنت استطيع ان اكره فانا بحياتي لم احمل حقدا او كرها تجاه احد ولا استطيع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه