السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

لماذا يرى انه لن يحافظ علي الا بالمال ؟؟

انا امرأه في الثلاثين من عمري متزوجه ولدي خمسة اطفال والحمدلله مشكلتي ان زوجي سيء النيه بالناس ثم بي انا وسريع الغضب ...... فجأه يقلب الدنيا على سبب تافه .... اشعر بانه لا يوجد تكافؤ في الثقافه فحينما اعطيه دروس في حسن النيه لا يتقبل ... المشكله الثانيه انه يحبني لدرجة غريبه فهو لايسمح لي بالانشغال عنه وحرمني الوظيفه حتى لا تشغلني عنه ... ويعتقد انه يستطيع ان يجلب لي السعاده بالمال ... يعني كل فترة يأتي لي بهديه ويكون سعيدا وواثق من نفسه لكن حينما لا يتوفر المال يكون متوتر وكأني ارغمه ع اعطائي المال مع انه اخر تفكيري ... وحينما نتشاجر يقول لانني لا املك المال غضبتي وحينما يكون لديه المال يقول لانك حصلتي ع المال تخليتي .. ويربط كل امورنا بالمال مع انه اخر همي وشرحت له كثيرا انه اهم عندي من اموال الدنيا لكنه غير مقتنع وحينما يحدث مشكله عاطفيه يهددني ان لم اتغير واعتذر واعود الى حضنه انه لن يعطيني مالا# ولن يفسحني وكاني طفله بينما انا اكون محتاجه وقتها لكلمات حلوه وتفاهم حقيقي وليس مالا ..،اخبرته كثيرا ان الحياه ليست بهذا الشكل وان مابيننا اصبح اكثر من هذا .... لكنه بالمقابل حنوووون حينما يرضى ويحبني بصدددق لدرجة انه يخطأ باسمي حتى في جلسات الرجال ويفتخر بحبه لي امامههم ... ويحب واحده من بناتي اكثر من جميع اخوتها لانها الوحيده التي تشبهني .. مالحل معه تعبت وانا افتح معاه حوارات وفي نفس الوقت اسلوبه يشعرني بالذل حينما يربط كل تصرفاتي بالفلوس وكأنها شغلي الشاغل وهمي الوحيد ،،،، مع اني اؤمن ان الارزاق بيد الله ولم احاول يوما استغلاله ماديا او الضغط عليه او اخذ فلوس دون علمه من خزنته فلماذا يرى انه لن يحافظ علي الا بالمال ؟؟ ## علما بان اهله ايضا لديهم نفس الفكره وانهم حينما يريدون اسعاد احدا يعطونه فلوس ##

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما هذه الطريقة التي يعبر بها عن مشاعره، او تعلّم ان يعبر بها عن مشاعره، ساعديه بالتعرّف الى طرق اخرى في التعبير، اكتبي له رسالة فيها كلمات حب، ضعي زهرة على مخدته، بثي له كلمات طيبة، من كلامك لا ينقصك شيء، سوى هذه النقطة التي ذكرتيها، واعتقد بعد ان قلت عبارتك الاخيرة انها عادة عندهم ليس اكثر، استمتعي بطريقته في التعبير ولا تتحدثي كثيرا في هذا الامر، ولعل تصرفاتك بايجاد طرق اخرى للتعبير تجعله يفهم رسالتك. احمدي الله واشكريه على عطفه وحبه لك، ولا تكبري القصة في بالك، فالحمد لله هذه القضية مسيطر عليها وان شاء الله تكون بسيطة. ادعي له بالرزق وتوسيع الحال، وجامليه فيما يحاول فعله لاجلك، لانه حقا يحبك، ويبدو انه لا يعرف طريقة اخرى غير المال للتعبير عن مشاعره، ربما يظن ان الهدايا التي يجلبها ويبذل جهده في انتقاءها هي تعبير عن حبه، تقبليها منه، ولا تربطي ان الموضوع انه يحافظ عليك بالمال، هو يحبك ويحترمك ويتفاخر بك، ويحاول ان يدللك تقبلي واستمتعي بالحياة معه على طريقته. ادام الله الخير عليك

قبل 2 شهر

هو مما ذكرت يحبك لكنه لا يستطيع التعبير عن هذا الحب الا بالمال لانه الشيء الوحيد المتاح له لديه فقر عاطفي كبير و أشياء يريد التعبير عنها لكنه يجهل كيف و المال اسهل الطرق ربما لطبيعة التربية التي تلقاها و البيئة التي عاش فيها بما أن أهله مثله حاولي معه أكثر و تناقشي و أن أخطأ مرة و جاء بهدية ارفضيها و افهميه أن الأمور لا تحل هكذا .انت من بيدها تغييره للأفضل بأسلوبك و صبرك لأن المشكلة هي مشكلة تربية و طباع موروثة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه