السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

زوجتي اصبحت لا تقدرني ولا تحترمني

السلام عليكم انا اخوكم من الجزائر مشكلتي ان زوجتي اصبحت لا تقدرني ولا تحترمني وحنانها معدوم وتكلمني بالصوت العالي والالفاظ الجارحة ولا تقبل مني النقاش ولا التوجيه ولا حتى الحوار في مشاكلنا مع اني احبها واوفر لها كل ماتحتاجه ولا ينقصها شئ هل هذا راجع لعدم وجود لدينا اولاد او لسبب مشكل الانجاب مني( تحاليل سلبية) او عاشت بدون حنان اي لاتعرفه او لاتعرف معناه او كيف توفره ( الزوجة عاشت مع جدتها لان والديها منفصلان بعد الشجار والخصام بينهما اماماها) ارجو ان تدلوني في اقرب وقت لاني اخمم في التخلي عنها وانا احبها ولا استطيع من دونها ارجوكم وشكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي، الأولاد رزق من عند الله وما تمر فيه لا ذنب لك به، وهو قضاء من الله وقدره. اما بالنسبة لزوجتك فمن حيث الحق لها الحق بالانجاب وخاصة ان لا مانع عندها من الناحية الجسدية، ولكن شاءت الأقدار ان تزوجتما وخاصة بعد معاناتها من انفصال والديها فالاولاد سيكونون لها مصدر حنان. ويبدو ان سلوكها تعبير غير مباشر عن حاجتها. لذا وقبل ان تفكر في تسريحها باحسان- وهذا أمر مهم- اجلس معها وتحدثا، وحاولا ان تجدا بديل مثل طفل الانابيب، واشرح لها ان هذا ليس بيدك هو قضاء من الله وقدره، وانك تحبها وتحترمها، ولا تدري بعد الانفصال ان ستتزوج رجل قادر على الحمل،او ان ستتزوج اصلا!! او سيكون رجل جيد ويحبها!!! هذه امور لا نعلمها، هي في علم الغيب. لذا اخبرها بحقيقة مشاعرك ودعها تتكلّم، ربما لم تعبّر عن مشاعرها تجاه الوضع، وربما تتجاهل انت الحديث في الموضوع لحساسيته. تحدث معها بصراحة ودعها تقول وتبكي او تصرخ ، ربما ان عبّرت عن انفعالها تخف مشاعر الغضب في داخلها. والقرار لها، ولا تستطيع ان تحبسها وتمنعها ان رغبت بالانفصال، وليكن بالتراضي بينكما. الهدوء والمحبة في الحوار كفيلان بحل المشكلة وتوضيحها امامكما. وفقك الله واعانك

قبل 2 شهر

قولولي يرحم والديكم كيفاش ما يتعصبش الواحد، هذا راجل ويتزوج؟¤¤¤ بركاك من التباكي والنحيب، إذا تأكدت من التحاليل السلبية وأنه لا أمل لك في الإنجاب ( رغم ما يحدث من عجائب بقدرة الله)، فما عليك إلا أن تجلس معها وتخبرها بأنك متضايق من تصرفاتها معك، وانه ورغم حبك لها فإنك مستعد لتطليقها لترى حياتها في تجربة أخرى ( إن كان ذلك هو هدفها من تلك التصرفات)، وتأكد بأنك لو " تسترجل"، ستتزوج قبلها .... راك فاهم

قبل 2 شهر

واضح أخي أن زوجتك بده أولاد وتعاملك هيك لانها بدها تطلق منك وتتزوج واحد ينجب ، الأفضل أولا أن تصارحها ثم تطلقها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه