السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ابن زوجي قليل ادب

بدون ذكر الاسم من فضلك مشكلتى ان ابن جو زى قليل الأدب وبيرد عليا مش يحترمها وشكيته ألف مرة لابوه وهو لا حياة لمن تنادى ولا يحاسبه ولا يرد لى كرامتى وطلبت الطلاق اكتر من مرة وهو يرفض انا كرهته وكرهت ابنه ووصلت أنه ضربنى اكتر من مرة بسبب انى بشتكيله من ابنه من فضلك اعرف الرد ازاى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت الأكبر وأنت الأوعى وأعتقد ان تعاملك مع الولد من الأساس هو خطأ: تناديه باين زوجي: يعني كل يوم هو يتذكر انه ليس من عائلتك وانه كان له أم غيرك وأنت أتيت ودمرت العائلة وابعدت أمه عنه، وحتى لو كانت أمه متوفية هو يعتقد انك قتلتيها ربما.. هذا طفل ووجد نفسه بدون أم ووجدك أمامه، أنت وأولادك تأخذون أبيه منه كذلك وليس فقط أمه، انت بالنسبة له العدو الأكبر، يا ابنتي تخيلي ماذا سيحدث لو لا سمح الله تركك زوجك وأخذ اولادك، اسألي واحدة من البنات ماذا سيكون شعورك لو اتت امرأة لتحل محلي وبابا طردني من البيت او انفصلنا، اول كلمة ستقولها لك حقتلها حضربها... الخ. مع ان بنتك متربية وبنت حنونة وطيبة ويمكن تبكي ويمكن تبدأ تحلم احلام كوابيس... فكري يا سيدتي بالعقل، وانا احاول ان اوضح لك سبب سلوك الولد، هو ليس ضدك انت هو ضد اي انسان من يكون لا يفرق كان سبب - من وجهة نظره - في تفريق والديه واخذ محل امه. الان وقد فهمت مشاعره ستعرفين انه لا يقصدك لشخصك بعينك، بل لااجل الموقف. وهو ليس ابن زوجك بعد كل هذه السنين!!!! الأمر الآخر هو يتلذذ بايقاع المشاكل بينك وبين ابيه، لانه ينتقم منك، وانت وقعت ضحية ووقعت في الفخ، فلا يكفي انك لم تعرفي كيف تتعاملين معه، بل واستطاع ان يخلق فجوة بينك وبين زوجك واولادك واصبح الموضوع هو وهم ونحن، الولد وابيه حزب وانت والاولادك حزب ثاني. حتى انه لم يكوّن علاقة مع اخوته، وكأنهم اعداءه. الان يجب ان تبدأي عمليه الاصلاح، بالطبع انت لم تخبريني عمر هذا الولد لذا لا اعرف ان كانت النصائح ستكون مناسبة انا افترض ان عمره ربما يقارب 10 سنوات... عليك بوقف الشكاوي عنه إلى أبيه، وقفًا تامًا، لانها ستزيد الهوة بينكما. عليك بتحسين علاقته مع اخوته، والوقف عن مناداته ابن زوجي، واستعمال كلمات مهذبة عند مناداته مثل يا ولدي، يا بني..الخ. محاولة مراقبة سلوكه ومعرفة الأمور التي يحبها والأمور التي لا يفضلها، ركزي له على ما يحب من طعام او اشياء يفضلها، وحاولي ان تكوني ايجابية في الحديث معه. الولد يعاني نفسيًا وربما يحتاج الى مستشار نفسي يساعده للخروج من ازمته. بما انه الكبير حمليه مسؤولية، وابداي بمكافئته على كل تصرف صحيح، لو تصرف خطأ اعملي على تطنيشه اذا امر بسيط، وتحدثي معه بهدوء اذا أمر كبير. حاولي ان تركزي على ذكر حسناته امام ابيه، وحاولي ان تكسبي مودة زوجك. وحاولي ان لا تفرقي بين الولدين وشجعي ابنك على تحسين علاقته باخيه الكبير، لا تجعلي اولادك يكبرون وفي عقلهم انه ليس منهم، هو اخيهم اعجبك ام لا ، استعملي مصطلح اخوك الكبير. اعدلي في المشاعر والرعاية قدر استطاعتك اكسبي فيه أجر. وان احتجت تفاصيل اكثر لتخبرينا كم عمره وما شابه نحن في الخدمة.

قبل 2 شهر

اخلعيه

قبل 2 شهر

الله يعينك على زوجك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه