السؤال

قبل 2 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

عند أبسط مشكلة زوجتي تهدد بقتل نفسها

عند أبسط مشكلة زوجتي تهدد بقتل نفسها

السلام عليكم الرجاء من القائمين على المنتدى وجميع الاعضاء ان ينصحوني. بداية انا متزوج وزوجتي من غير جنسية ولما تزوجنا هي كانت يتحبني بس للاسف انا صعب اني احب مرة تانية بعد قصة قديمة صارت معي فقررت اني الجئ للعقل وتعرفت على زوجتي وتحدثنا قبل الزواج واتفقنا انه من الممكن انو يحدث بالايام طلاق بيننا بما انو الجنسية مختلفة لذلك رح ناجل موضوع الاولاد قليلا ولكن بعد الزواج باسبوعين طلبت انها تخلف وبدها ولد وصار اللي صار بس المشكلة انو يوم الزواج تفاجئت انو هي خبت علي اتفاقات مع امها انا لا علم لي بها ومشينها ولكن بصراحة انا بكره الكذب بشكل مو طبيعي وعندي الكذب خيانة وبعدين اكتشفت انها مهملة جدا ببيتها وبتربيتها للولد ولا تعرف تطبخ ولا تحاول حتى انها تكون ست بيت ابدا وعلى طووووول مشاكل علما انها موظفة ولكن بالمختصر لا يوجد تفاهم بيننا ابدا وبكل مشكلة تطلب الطلاق فورا او تكسر بالبيت او تهدد بقتل نفسها بالسكين وبتمسكها وبتحطها على بطنها وغير انها على طووول بتشك في وتفتيش جوال على طول واي شي بتسمعو بتفهمو على مزاجها وحتى لو جبت دلائل مافي فايدة امراة ظنونة جدا وبصراااحة انا تعببببببت انصحوني يجزاكم الخير وانا شايف انو الطلاق افضل حل لان خلاص لايوجد صبر وزواجنا تجاوز الثلاث سنين ونصف سنة........ واسف على الاطالة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ماذا تعني انك لا تستطيع ان تحب مرة اخرى؟ ما ذنب زوجتك في ان لا تحصل على حبك بسبب قصة قديمة لا دخل لها بها؟ هذا ظلم كبير.. الزواج مودة ورحمة وليس مجرد عقد اتفاق عقلاني بين اثنين. من المرجح ان زوجتك لا تشعر بالامان معك فأنت لا تحبها ولا تريدها ان تنجب فما موقعها في حياتك؟ بالطبع كذبها لا مبرر له وأما إدارة البيت فمقدور عليه ويمكنها ان تتعلم ما ينقصها وتتحمس شرط ان تشجعها. الأهم يبقى ان تحبها وتشعرها انها ملكة عندك وأنك تريد ان تقاسمها حياتك بأفراحها وأحزانها. ابدأ بنفسك وغير معاملتك لها ونظرتك للزواج وستجدها حبيبتك وعند حسن ظنك.

اعذرني سيدي ولكن من الواضح انك اخذت قرارك وانك تتحجج بكل الظروف حتى تطلق زوجتك ،فانت لا تحبها وتتكلم عنها وكانها مجنونه ومتامره ومهمله وكاذبه ،ولم تجد فيها ولا صفه واحده جيده .للاسف هي احبتك وقبلت بالاهانه بتهديدك لها بالطلاق منذ البدايه ،ثم طلبت منك الانجاب على امل ان تتمسك بك وتبقى معها ،وانت كنت تشعر ان كل هذا تامر عليك .بدون اطاله هي لن تنتحر فلا تخف واذا اردت تطليقها بسبب حبها الشديد لك فانت حر ،اتركها في حال سبيلها وارجع لحزنك وذكرياتك عن حبك القديم واذا كنت تريد ان تكمل حياتك وتنتبه الى نعمه وجود هذا الطفل وهذه المراه المحبه في حياتك فايضا لك الخيار .

واضح سيدي انك تسبب لها القلق الدائم على مصيرها. هي غير مرتاحة، وهي قادرة على الاحساس بنيتك على طلاقها، وسودايتها نابعة من هذا الاحساس الضاغط عليها دائما. بيدك الحل سيدي، فأنت لا تحبها والظاهر انك قد اتخذت قرارا بعدم حبها أو حب أحد آخر. وهذا ايضا سبب آخر لتوترها الدائم فهي لا تشعر بحبك ورحمتك لها وعليها. كما هو واضح ايضا سيدي انك تعيش قلق مستمر منذ زواجك، وهذا القلق ينتقل الى زوجتك ويضعها على حافة السكة في مسيرة حياتها. هي تتعذب، وتتمنى الموت للخلاص من هذا العذاب التي تمر به، لذا هي تهدد بالانتحار. بيدك الحل سيدي فأنت من اخترت هذا الطريق وأنت من تختار عكسه. عليكما بالهدوء والتحاور واتخاذ قرار، عليكما بكتابة العهود لبعضكما البعض على أي حال. شكرا وبالتوفيق في مسعاك لنزع الفتيل المشتعل بعدم الامان.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه