السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اشعر ان زوجي الاول مات

انا زوجي رجل محترم ورزين وسوي جدا ويقدس الحياة الزوجيه ..لكني مؤخرا صدمت فيه صدمة كبيره ..حيث اننا سافرنا لبلاد اوروبيه للترفيه وفوجئت به يدخل بصناديق ويضعها في الثلاجه وحينما سألته ماهذه قال شمبانيا وصعقت قلت ماذا تريد بها قال اشرب وذهبت الى غرفتي وانا مصدومه وبعدها جاء يتحدث معي وانا اعمل نفسي مشغوله واكتشفت ان الكأس بيده وكان يتحدث بكل رزانه وهدوء الى ان انتهى ولم ارى اي تغيير عليه ..تمالكت نفسي وفجأة صرخت وبكيت وقلت لماذا ؟؟انت لست من هذا النوع قال لابأس مره او مرتين لاتضر هي بس تعدل جوي ... ومن يومها وانا حزينه واشعر ان زوجي الاول ماات .. اشتكيت له همي وقلت انا اراك قدوتي وسندي ولم اراك تخطإ يوما وتعمل هذا المنكر ..ضمني وقال ليش الخوف هو مجرد مشروب عادي ونسبة الكحول فيه قليله واذا لم تسمحي بي بشربه وانا معك سأظطر لشربه بالخارج .. اصبحت ادعو ربي ان يهديه ويصرف عنه هذا المنكر مشكلتي الان انه بعد فترة سنسافر وقال لي اذا لم تسمحي لي هناك بالشرب وتنكدي علي لن ااخذك معي او اخذك وابقيك بالفندق وانا اذهب ساعه للبار اشرب واعود حتى اضمن انك لن تنكدي علي جوي .. ووعدته ان لا انكد عليه وسأسمح له ولن افعل مثل المرة السابقه خوفا من ان يسلك طريقا اخر .. وبقيت ادعي رب العالمين ان يهديه قبل تلك السفره واقول يارب انت قادر ع كل شي ،،لكن انا بقيت هادئه لاني شعرت بانه سيعاند ويتطاول وربما يسلك طريقا خاطيء بسببي ..هل مسايرتي له صحيحه ام انها سوف تشجعه على المنكر ،،علما بانه قال لي بانني لن استفيد شي من خصامي ونكدي الا رفع ضغطي وهو لن يتركه الا من قناعه وليس لاجلي ..لذلك وكلت ربي قررت ان اسايره ،،، مارأيكم اخوتي ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم سيدتي مسايرتك له صحيحه جدا ،فلو لم تسايريه لذهب لاي بار وشرب وغلط هناك مع احد النساء وهكذا تكوني قد فسحت له المجال لغلط اكبر .ادعي له بالهدايه وذكريه بالحلال والحرام وكوني قويه حتى يهديه الله قريبا ان شاء الله.

قبل 2 شهر

اريد رأي مدرب في هذا الامر ..انا اعلم حكمه دينيا لكن اريد ان اعرف هل تصرفي صحيح من النواحي النفسيه الاخرى

2 شهر

كم صرلك متزوجة؟ عندك أطفال؟ هل زوجك يؤدي الفروض لكنه واقع في معصية الشرب؟ ....... ممكن الآن تسايريه وبعد فترة تكتشفي أن مسايرتك ما فادت بل ضرته ......بالمقابل ربما وقفة حازمة ربما تنتهي بالطلاق لكنها تكون افيد لك وله.....نصيحتي استشيري شخص تثقين في دينه وامانته وادرى ببيئتك وواقعك ليساعدك في موازنة الأمور


2 شهر

لا يهتم بالفروض وغير متدين لكنه ثقه اخلاقيا اعرفه جيدا .. ١٦ سنه مدة زواجي ولم يشرب خلالها ابدا .. عندي اطفال نعم وهذا سبب سكوتي !


قبل 2 شهر

الجالس في مكانٍ يُفعل فيه المنكر مشارك للفاعل في الإثم إن استطاع تغيير المنكر ولم يفعل ، أو استطاع مفارقة المجلس ولم يفعل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه