السؤال

قبل 2 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

زوجي ينتقم من قسوة ابيه في ابنته

زوجي ينتقم من قسوة ابيه في ابنته

مرحبا ...ياترى اللي بسوي صح ولا غلط زوجي عاش طفوله صعبه بين الحرمان والقسوه من ابيه في بداية زواجي لمن كان يحكي الظلم اللي شافه من ابيه كنت اجلس ابكي .حاليا صار يعامل بنتي بقسوه دايم يحسسها انها ليست كابنته اخته وهي تحس بغيره شديده من ابنة عمتها وهي تكبرها بسنه الشي المفروض يسويه لبنته يسويه لبنت اخته بنتي كل مالها تحس باحباط لا اعرف لماذا يفعل بانته هكذا بنتي صارت عنيده بسببه بدل مايجيب الشي اللي هي احبه على الفطور يقول الشي الموجود في المنزل كلي منه وهي تعاند تقولي هدا ماحبه وذاك مااحب وصار يقولها دامك ما تفطري مااعطيكي مصروف للمدرسه ..من اسبوع تقريبا منعها من مصروف المدرسي وهي لا تفطر في المنزل ولا اخذت مصروف ، انا اعطيتها مصروف دون علمه هل ياترى هدا يضر بالمستقبل ..زوجي من نوع لا يتفاهم لا يتناقش وعلى طول عصبي مايحب احد يكلمو ولا يناقشو ..موضوع بسيط يقلب مشكله كبيره علما بنتي عمرها 7 ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معك حق سيدتي اقدر شعورك كام وخوفك على ابنتك من القسوه ، من الممكن ان يكون زوجك من تربيه والده وقسوته عليه ،ولكن تاكدي انه لا ينتقم منها ولكنه لا يعلم اسلوب تربيه اخرى غير التي تربى عليها ، لذلك انا انصحك ان تكوني مرنه في التعامل مع الاثنين اي ان تجعلي ابنتك تمتثل لكلام والدها معظم الاوقات ولا تدلعيها كثيرا وتاكدي لها بان والدها يحبها كثيرا ،وكذلك ان تثني على زوجك وتربيته ولا تغالطيه ولكن كوني صوت الحب والطيبه واللطف في اذنه تجاه ابنته ولكن دون انتقاد ولوم وعتب ،آمل ان تكوني فهمت قصدي سيدتي وان شاء الله خير.

سيدتي اعتقد أنك حساسة زيادة عن اللزوم، فلزوجك اسلوب في التربية يختلف عن اسلوبك، وها أنت تعقدين المقارنة المميتة مع ابنة عمة ابنتك. لا تقارني أبدا، فهذا مصدر غير صحي للتربية. حاولي فهم منطلقات زوجك في التربية وماذا هو يريد من ابنته. قد يكون قاصدا ذلك ليعلمها درس قد تستفيد منه ابنتك. لماذا القفز الى الاستنتاجات الصعبة مرة واحدة. اسألي زوجك ماذا تريد من ابنتك؟ كيف تريدها أن تكون في المستقبل؟...الخ من هذه الاسئلة الهادئة، حتى تمدي جسور التفاهم المشتركة معه، لتفهمو على بعضكم البعض. فكسر كلامه ليس شيئا صحيا أبدا، ولا تعلمي ابنتك على الازدواجية. ساعدي زوجك للوصول الى أهدافه المشروعه مع ابنتك بطريقتك...نعم ساعديه، ولا تقفي معترضة فقط. فهمي ابنتك ايضا أن تتفهم على منطلقات والدها، وقومي بالاصلاح بينهم في المواقف الصعبة. دعي ابنتك للكتابة الى ابيها بكلماتها لتفهم والدها ماذا تريد. دعي ابيها يأخذها وحدها الى مكان تحبه ليشرح لها ماذا يريد منها بلغة بسيطة. هناك دائما أساليب للارتقاء وتحقيق السلام في الاسرة. أنت سيدتي قلقة وأفهم ذلك، ولك كل الحق بهذا القلق، وشكرا لمشاركتنا مشكلتك، ولكن لكل مشكلة حل موضوعي وعلمي وعقلاني بدون أحكام مسبقة. بالتوقيث دائما...

2 شهر

انا اقصد المقارنه دايم يقول فلانه احسن منك وفلانه تاكل كل شي بالمقابل الصراحه بنتي ماعندها شهيه وتحب تاكل اي اكله ونومها قليل وهدا الشي يزعج ابوها انها ماتنام كتير وماتكل الا اشيا معينه يعني حاجات اللي هي تحبها بنت اخته تاكل كل شي انا احاول اكون مع ابوها ومااحب نكون فريقين بس اللي يبغى زوجي من بنتي صعب هي من نوعيه اللي نومها قليل ماتقدر تنام اكتر من 9 ساعات احيانا تصحى من النوم وخايفه تقوم من سريرها خوفا من ابوها عشان لا يقولها ارجعي نامي، لو تربية زوجي كان على عدل وعدم المقارنه مااتكلمت وانا افهم زوجي لمن نكون لوحدنا اقوله البنت صغيره يقولي انتي لا تدخلي عمره ماقالها شي والا كانه صوته عالي ويوم هي تعلط يلومني انا قدام البنت ..بصراحه كدا فاقد الشي لا يعطيه يمكن ..او يمكن اذا كان متعلم كان الوضع اختلف ..


قبل 2 شهر

ارفعي عليه قضية ماينفع البنت تتربا بعنف حتى لو فيه طرف حنون وطرف قاسي انصحك قبل ما يضيع عمر البنت الله يحفظها لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه