السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زوجي يجبرني على العمل

انا سيدة في الأربعين ولي اطفال وزوجي إنسان مسرف جدا إلى درجة أنه ياخد سلف في كل الأحيان لنكمل الشهر. تكلمنا تكرارا لا فائدة مع العلم اني انسانة لا تحب التدلل ولا كثرة الأشياء الباهظة وأحسن التدبير مما ارتأيت أن اخد المصروف منه لتلبية الاحتياجات واجهني بقوة واتهمني بأني هي المسرفة تراجعت عن قراري. وبعض أعوام أرغمني عن العمل لمساعدته مع اني لا أتحمل أعباء البيت والعمل أحس بالإرهاق الشديد كلما أخبرته بعدم استطاعتي على العمل انهار و لعنني بالكسل. انا متعبة جدا ساعدوني من فضلكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي ارجو ان تأخذي فرصة العمل كفرصة لتغيير منظورك لحياتك اولا ستشعرين بالاستقلال المادي ثانيا ستقوين على زوجك ولا تعطيه المال كله بل ساهمي في مصروف لابيت حتى لا يتكل عليك، وان لم عجبه ذلك لا تنصاعي له فالعمل يعطيك قوة. ثالثا وكما قلت العمل يعطيك قوة شخصية وزيادة ثقة وتحسين قدراتك. وزيادة معارفك والاحتكاك بغيرك. رابعا علمي اولادك النظام والتعاون، وهذه فرصة لتفرضي سيطرتك على البيت وتضعي نظام للجميع بما فيهم الاولاد والتعاون معك. نظمي وقتك ورتبي اعمالك وحددي اولوياتك واعط لنفسك الحق في الاستراحة، ربما بالعمل تكتشفين حاجتك لمثل هذه الأمور. لا تتركي العمل تمسكي به واحزمي امرك مع الزوج المسرف بالمصروف، وقولي له انت تحمل مسؤولية لابيت وانا اتحمل مسؤولية نفسي والواجبات الاجتماعية مثلا. وستجدين الدنيا اصبحت مختلفة مع هذه السلوكات وتذكري العمل عبادة وستعتادين عليه مع الوقت.

قبل 2 شهر

كل النساء يعملوا الان و يساهموا في مصروف البيت , و كثير من الزوجات يطلبن من ازواجهم انهم يرضوا بالعمل و هم يرفضوا , العمل دائما فرصة جيدة للتعرف على ناس جدد و على توسيع المدارك و التعلم و تحقيق الذت و منه المصدر المالي .. انا اشوف انك انت تنظري للامر من الزاوية الخاطئة

قبل 2 شهر

عزيزتي مررت في نفس التجربة و كان زوجي يعتمد علي في مصاريفي و مصريف اولادي , قررت استقيل و اجلس في البيت و لكن اكتشفت انه الامر اصعب من ما تخيلت , اضطريت اصبر عليه ليعطيني مصروفي و انا كنت معتادة على بعض الكماليات و كنت اخجل طلبه , جعت عملي و اتفقنا عل انه انا التزم في مصريفي و هو مسؤول عن أمور البيت و ابنائي . انت لو طلب منك او جبرك على العمل انا اشوفه انه من مصلحتك .. لكن لا تعطيه و لا تجعليه يسرف على حسابك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه