السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

تركت أهلي بلدي و دراستي لاجد أهله يهينوني

تركت أهلي بلدي و دراستي لاجد أهله يهينوني

السلام عليكم .. بتمنا تنصحوني أنا فتاة أبلغ من العمر ١٨ عاماً أملك روح طفلة بريئة وعفوية جداً تزوجت ابن عمي الذي يكبرني ب ١٠ سنوات وتركت بلدي وأهلي ودراستي وذهبت للعيش معه هو وأهله لكنني تفاجئت للأسف بصعوبة التعامل مع أهله لا أستطيع أن أكون معهم على طبيعتي فهم يفسرون كلامي بالطريقة الخطأ دائماً ويوقعون بالمشاكل بيني وبين زوجي وهو يلومني جداً بدون أن يسمعني حتى علاقتي بزوجي جيدة نوعاً ما لكنني لا أشعر بالراحة معهم أبداً وليس لي أحد في هذه البلاد سواهم ، أحب زوجي جداً وأشعر بحبه لي وأحاول قدر الإمكان أن أتفهم عائلته التي اعتبرها عائلتي وأعاملهم أفضل مما كنت أعامل عائلتي قبل أن اتزوج لكنهم يتصيدون أخطائي جداً وأشعر معهم بعدم الراحة والأمان مع العلم أن زوجي لديه مكانة كبيرة للعائلة في حياته و أشعر بأنه يسمح لأهله بإهانتي وأنا فتاة واعية وذكية أحاول دائماً أن اتفادى هذه المشاكل التي يتسببون لي بها يومياً كما أن لديه أخت تعيش معنا وهي في نفس عمري أشعر بغيرتها الدائمة مني وأمه تشعر بأني سرقت ولدها منها رغم أني أسعى جاهدة لارضيها أفيدوني ماذا علي أن أفعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام عزيزتي ،غلطتك الوحيده انك تسعين جاهده لارضاء الجميع وماذا وجدت؟لا احد راض !!!!!!!!لذلك بعد ان حاولت بهذه الطرق جميعا ولم تجد عليك ان تغيري طريقه تصرفك مع نفسك والعائله. اهم شيء صديقتي ان تكوني مرتاحه وسعيده مع زوجك لذلك ابداي بالاهتمام بنفسك بشكلك وشخصيتك وعودي نفسك على الهدوء وعلى رده الفعل الهادئه تجاه الامور ولا تحكي لزوجك عن شعورك تجاه اهله واحتفظي بها لنفسك ، اما اهله فكوني معهم محبه وحياديه فلا تتدخلي بامورهم الخاصه ولا تحتكي معهم كثيرا فقط عامليهم باحترام ومحبه ولكن لا تنخرطي بهم كثيرا حتى لا يتدخلوا بك ،كوني حكيمه يا ابنتي بالتصرف كوني لطيفه ومتفهمه ومع ذلك بشخصيه قويه لا يستطيعون العبث معها والتدخل بامورها ،كل هذا سياتي بالتدريب والهدوء ووفقك الله.

سيدتي هذا قدرك بما انك اخترت العيش معه ومع أهله. وهذا شيء غير صحي ابدا. ولكن عليك التأقلم قدر الامكان عسى أن تهدأ الامور يوما، يجب أن تفسري وجهة نظرك لزوجك بكل شيء، ليصل هو لقناعة بضرورة وضع حد للاشياء. أهم شيء أن تتفاهموا على كل صغيرة وكبيرة لوحدكما. لا تتكلمي كثيرا بوجودهم، كوني حذرة، وحاولي الجلوس في غرفتك، والقراءة وقضاء الوقت لوحدك أكثر، أو مع زوجك أكثر. قومي بواجباتك فقط بدون زيادة ولا نقصان. في النهاية ستصلون الى حل للعيش وحدكما بدون ازعاجات، ولكن هذه خطوة ستأتي لوحدها بدون ممارسة ضغوطك لتحقيقها. سيصل زوجك الى هذا القرار آجلا أم عاجلا. بالتوفيق سيدتي

2 شهر

أشكرك جداً


قبل 2 شهر

ان كان زوجك يحبك فيأخذ لك شقة لك دا بالنسبة لأهلة وتتخلصوا من الغيرة ومن امه . وإذا كان هو اللي تصرفاته غبية ولا حب بينكم فالحسم مبكرا أولى بمعنى الطلاق الا إذا شعرت ان بإمكانك تغييره. لكن المطلقة كمان في زواجها هتجوز واحد الى حد ما كبير بعد كدة حاجة تانية مخلفة منه يبقى اصبري شوية يمكن حالو ينصلح بشرط تعيشوا في شقة منفصلة ولو مفيش عيال خلصي وهاتي من الاخر الطلاق و والله يقدرك الخير شرع وبنا الزواج وشرع الطلاق وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه