السؤال

قبل 2 شهر (39 اجابه)
39 اجابه

قرار والدي بحرماني من الزواج يقتلني

قرار والدي بحرماني من الزواج يقتلني

أشعر بحزن عميق يلتهم روحي في هدوء ظاهر أنا فتاه عمري ٢٨ سنه جامعيه و مثقفه و جميله ، غير اجتماعيه هادئه و خجوله جدًا و أحب الجلوس في المنزل ، لم أجد عمل رغم بحثي الدائم و لكن قمت بالانشغال في القراءة فأصبح هو رفيقي الدائم ، مشكلتي تتمثل في أني أتمنى أن يكون لي بيت صغير ، تقدم لي أشخاص رفضتهم قبل لسبب دراستي و بعد ان انتهيت لم يتقدم لي أحد فأصبحت في نظر المجتمع عاانس اعلم أن الزواج رزق من الله و مؤمنه بقدر الله و قضائه و رزقه و ادعو الله دائما أن يرزقني الزوج الصالح ، لكن في الفتره الأخيره أصبحت تتوالى المشاكل الأسريه تارة مع أختي و زوجها و تارة مع أخي الكبير و زوجته و تارة مع أخي الأصغر و زوجته ، فحلف والديّ أنهما لن يزوجاني لأنهما يحباني و يخافا علي و أني لن استطيع تحمل المسئولية فلا يوجد أحد يتحمل المسئوليه و يصبر فأفضل أن أعيش في حمايتهم و أي شخص سيأتي للمنزل سيقوما برفضه من الباب و هذا كلام لا نقاش فيه ، حزنت لذلك لم يقررا في أمر يخص حياتي حين قالا ذلك لم أستطع التحدث و النقاش معهم شعرت بالخجل و الحزن معا و قلت لهما كما تريدا ، كيف لي أن أغير قرارهما هذا ، أحيان افكر بأن ابحث عن شخص أحبه و يحبني و يهتم بي و اكتفي بهذه المشاعر على صفحات الانترنت و انسى شي اسمه زواج و لكن أخاف أن انحرف و اذهب إلى طريق غير سوي فتضيع برائتي و قلبي و شرفي الذي حافظت عليهم من سنين رغم أني كنت أجد كثير من الفرص و المغريات ، حلوها !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي مع الشعور الكامل بوضعك، إلا إنه يجب ألا تفقدي الاْمل. عليك بذكاء أن تغيري هذا القرار، وذلك بطرق عاطفية، فالمنطق هنا لن ينجح. عليك أن تعرفي متى يكون والدك في وضع عاطفي مريح وتقولي له كم أنت تحبينه وتحترميه وكم أنت معجبة به، وهذه الحقيقة حتى لو تختلفين مع قراره. وفي المرة القادمة استميله عاطفيا وقولي له أليس هذا حراما أن رب العالمين منحني حق الحياة وأنت تمنحني حق الموت البطىء بلا ذرية وابناء. أنت قارئة وتعرفين كيف تثيرين العواطف العائلية، لا أدري ان كانت علاقتك باخوتك تسمح بالحديث. أعطي نفسك فترة ستة أشهر لتغيير القرار بحذر وذكاء، ولا تستفزي أحدا. أمك حجر مهم في التغيير، وأيضا انتقي الوقت المناسب، وضعي رأسك على حضنها وقولي لها لماذا تحرموني من حق لي في الحياة والانجاب. عبري عن نفسك بكل شفافية فأنت صادقة حتما في مشاعرك وسوف تنجحين حتما. فقط مهدي للتراجع عن القرار ولا تطلبي تغيير الآن، إلا أن يأتي عريس جديد يطلبك. لا تتوقفي عن محاولات الحصول على عمل. ولا تدعي أفكار النت تغلبك، فهذا حل سطحي لتحدي كبير للحياة، الاشياء الكبيرة تريد حلولا كبيرة وصادقة. بالتوفيق سيدتي دائما في مساعيك المشروعة

قبل 2 شهر

لا تصدقتي كلمات الغضب يا ابنتي الاباء يقولون الكثير وعندما يأتي النصيب تتوقف كل الاحرف عن المداد فقط هي هدنة جميلة بدل ماتقضيها علي النت اقتربي الي الله ادعوا ان يمنحك الزوج الصالح وسيأتي وستسعدين بإذن الله اليقين بالله . كوني بفرحة

قبل 2 شهر

لا حياة بدون مال وبنون والمثل بيقول ضل راجل ولا ضل حيطه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه