السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

يهددني بالطلاق بحجه انه طفش من كذبي

السلام عليكم كلما وقعت مشكلة بيني وبين زوجي هددني زوجي بالطلاق بحجه انه طفش من كذبي وتبريراتي الكاذبة لنفسي مع العلم اني لم اكذب قط لاكن محاولات تبريري تدفعه لتهديدي للطلاق حتى في اتفه المشاكل في كل مشكلة تحصل بيننا ويبداء هو بالتهديد احاول ان اهدء الامر حتى لا يتطور ولا كن بدأت اشعر بان ليس لي كرامه ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ومتى اصبح الطلاق لعبة وتهديد في كل موقف في الحياة؟؟ ولماذا اصلا تصل الامور بنكما لحد الخلاف والتهديد لكل موقف؟ ولماذا تبررين كل موقف وتشعرين بالضعف امامه، وانعدام الثقة الحل المقترح حسب ما فهمت منك: اولا اهتمي بان تنتبهي لسلوكك وتصرفاتك بحيث تبتعدي بعد المشرق عن المغرب عن اي امر يثير عصبية زوجك حتى يبقى في حالة هدوء من الاساس، احيانا يجب المداراة لدرء المشاكل والتوتر في العلاقة الزوجية. الامر الثاني ارفعي نسبة ثقتك بنفسك ولا تكوني مهزوزة امامه وقولي له ان الطلاق ليس لعبة وسلاح تلوّح به في كل موقف، يجب احترام قدسية العلاقة الزوجية، الأمر الثالث لا تسمحي له بابتزازك عاطفيا وتشعري بالتهديد وعدم الثقة، كوني قوية ولكن مع اتباع القاعدة الاولى بمراقبة لاسلوك وعدم افتعال المشاكل. مارسي حياتك بطبيعة ومودة وحب واحترام وقدمي له حاجته فهو زوجك اولا واخيرا

قبل 2 شهر

لا تبرري ابدا . لأن التبرير يراه البعض ضعف و إعتراف بالخطأ و كل ما تبرري أكثر تبيني له انك على طول بتغلطي ...التزمي الصمت فترة و كوني قوية الشخصية و لا تترجيه فقط قومي بواجباتك.

قبل 2 شهر

هي لحظة قفي فيها أمام نفسك لماذا تبررين كل مرة لماذا توقعي نفسك في الخطأ أصلا عزيزتي لتغلقي فمك كثيرا وفكري قبل أن تترصرفي أو خذي رأيه وأن فعلتي شيئ أخذت رأيه فيه وهددك بالطلاق قولي له بسيطة أفعلها فقد كنت تتمناه دوما وكنت أخاف منه أما الآن لا أخاف فكلما شاهد عدم الثقة والخوف في عينيك زاد ميوله لممارسة تلك اللعبة السخيفة لأنه لو أراد طلاقك لفعله دون تهديد كوني بثقة وحب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه