السؤال

قبل 2 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

بعد زواجي توالت على أهل بيتي المصائب

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي وان صح ان يطلق عليها مشكلة مبهمة نوعا ما بعد زواج تغيرت الحياة والقدر مع تماما وبدأت المصائب تتوالى وان كان كذلك والحمدو لله بعد زواجي بأسبوع توفيت اختي في ريحان شباب بسكتة قلبيبة وبعد شهر يتوفى ابن اخي وبعد سته اشهر يتوفى اخي في ريحان الشباب دون اي مقدمة وبعد ثمانية اشهر من زواج دهبنا ان وزوجتي لطبيب للاستفسار عن تأخر الحمل وتقع المصيبة كل التحاليل سليمة ولكن لاتوجد حيوانات منوية زد على الوعكات الصحية لاهل بيتي من ابي الى امي واخوتي وجميع اصدقائي المقربيين جدا هجروني دارت الدنيا في وجهي لااعرف ماذ افعل اصبحت افكر بأشياء قريبة من الكفر رغم التزامي الديني الشديد مالحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي ما وقع لك من الم وربي يصبرك عليه ويرحم امواتك هو نصيب وقدر مكتوب تزامن بعد زواجك. هذا قضاء وقدر، والبنت لا علاقة لها بما يحدث، التطيّر والتشائم حرام ولا تظلمها، حوادث الوفاة لم تكن لها يد بها، هي وقعت بمعزل عن اي سلوك او تصرّف منها عدم وجود حيوانات منوية أمر عضوي بك ولم يحدث بين يوم وليلة لذا اقول لك ان تستهدي بالرحمن وتكثر الاستغفار، وتقرأ ما تيسر لك من الايات. وتفكر بايجابية، وتحسن الظن بالله، وتتقي الله في هذه الزوجة التي حالها الان اسوأ من حالك لانها ربما تسمع كلمات ان ذا كله حدث على وجهك، والحقيقة هو تزامن فقط مع الزواج ولكنه مكتوب ومقدر في علم الغيب قبل ان نولد. وبالطبع ما حدث معك ممكن ان يحدث مع اي انسان اخر، واختك لم تفقدها انت وحدك بل فقدتها العائلة، وابن اخيك فقدته امه وفقده ابيه وكل العائلة، يعني الاحداث ليست موجهة لك انت بالتحديد. ما كان موجه لك وعليك التعامل معه بالعقل هو عدم وجود حيوانات منوية، وبدلا من التشاكي كن قويا وشجاعا واسأل، واعرف السبب، وحاول ان تجد العلاج. ولا بد من امكانية عزل بعضها لعمل تلقيح صناعي للانجاب، الان انت في حاجة للتفكير العقلاني والاستهداء بالله، واعلم ان هذا هو اختبارك انت. اما حالات الوفاة فهي امر طبيعي وسنمر به كلنا، اللهم ارحمنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ربي يهدي بالك وويعينك على امتحانك القادم.

وعليكم السلام سيدي ورحم الله امواتكم واموات جمع الناس وادخلهم فسيح جناته .لا تتشائم يا صديقي واصبر ان الله مع الصابرين ،انت تعلم ان كل ما يحصل معك ليس بيدك ولا تستطيع ايقافه ولا تغييره ،كله بيد رب العالمين ،فالاعمار بيد الله ولا يستقدمون يوما ولا يستاخرون ولا علاقه لزواجك بالموضوع ولا تربط زواجك بهذه الاحداث ولماذا يكون بين الاحداث وزواجك اي علاقه ،وابتعاد اصدقائك عنك على الاغلب سببه ان نفسيتك تعبانه ولم تعد تجاري الدنيا والاصحاب فاحسست ببعدهم عنك اما بالنسبه للانجاب فقد تطور العلم فلا تياس ولا بد من ايجاد حل .ولماذا تفكر باشياء قريبه من الكفر وهل تظن ان الله بما يحصل يقصدك انت بالطبع لا ولكنها مشيئته ولا نعرف اسبابها ،قل الحمد لله على كل حال ،استطيع تخيل مشاعرك المؤلمه سيدي اعانك الله وزاد في صبرك وقوتك حتى يمر الزمن ويساعدك على النسيان والتاقلم قليلا ،كن قويا وسندا لعائلتك وفقك الله ورعاك .

قبل 2 شهر

اتقي الله فالمسلم لا يتطير وان كان زوجك لا امل في شفاء فإستفتي شيخا في ذلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه