السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

عندما توقفت عن العمل تغير زوجي كلياً

عندما توقفت عن العمل تغير زوجي كلياً

متزوجه منذ فتره ٢٠ سنه وانا موظفه مده ٢٠ سنه كمان وطول عمري اشتغل وياخد كل راتبي غير مسموح لي بالتصرف ولو بجزء منه وعندما توقفت عن العمل تغير زوجي كليا اكتشفت انه بخيل جدا وشرس وعنيف واصبح يراهق مراهقه متاخره صار جواله ممنوع المسه نهائيا ولا لازم ابحث خلفه ولا اسالع عن اي شي والمصيبه انو سرق لي ذهبي كله حابب يذلني انا. بعترف اني عصبيه بس هو السبب بعصبيتي شو الحل افيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

منذ البدايه صديقتي وزوجك متعود ان ياخذ مالك كاملا وانت وافقت وتقولين غير مسموح لك بالتصرف بمالك فما بك قد تفاجئت الان بتصرفاته ؟هو لم يتغير الن هذا هو نفس الرجل بخيل وشرس وعنيف ولكنك لم تكوني متفرغه لمراقبته بسبب العمل ،اما موضوع المراهقه فلا علاقه له بعملك فهو قد وصل لما نسميه بالمراهقه الثانيه في هذا العمر للرجال .نصيحتي لك سيدتي ان لا تتنازلي عن حقك ابدا كما تنازلت في البدايه واذا تطلب الامر عليك ان تطلبي من اهلك التدخل ولا تسمحي له باهانتك فانت من حقك التوقف عن العمل متى اردت وان تطالبي بذهبك كله دون خوف منه ، ولا تلومي نفسك وتجلديها وتتهمي نفسك بالعصبيه لانه هو من يدفعك لهذه العصبيه والتوتر .لا تخافي وطالبي بحقوقك واحترامك حتى لا يستهين بك اكثر.

سيدتي بعد عشرين سنة تكتشفين حسب قولك أشياء لم تنتبهي لها في حياتك. ولكن اسؤال هنا: لم هو خائف الآن، ويشعر بعدم الامان؟؟؟ خوفه وعدم أمانه سيجعله القيام بأشياء عديدة مزعجة، والخائف بشكل عام هو شخص يتصرف بأنانية بالغة، لذا عليك معرفة الدوافع، والسعي لحلها. أنت تعرفين نقاط قوته وضعفه، وعليك تعزيز نقاط قوته، ومعالجة نقاط ضعفه، ومحاكاتها بحرص لتستطيعي تحقيق النتائج العملية الناجحة. عليك استقطاب قلبه من جديد، فعقله يخدعه باستمرار، الى درجة قد تجعله غير شاعر بالقناعة والرضا في عيشه. بالتوفيق سيدتي في مساعيك للحفاظ على زوجك، واستعمال اسلوب مختلف، فعصبيتك قد تكون السبب في عدم أمانه. كما انه عليه أن يعرف انك قادرة على التخلي عنه اذا لم يحاول هو ايضا مراعاة حياتكما وتاريخكما، لكن التعبير عن هذا الموضوع يجب أن يقدم بشكل غير مباشر، وذلك من خلال طرحك لسيناريو ماذا لو انفصلنا يا عزيزي، ماذا سيحدث لي ولك. على كل أنت أكثر تقديرا لما هو السيناريو المناسب. فكري جيدا قبل النطق بأي كلمة، لان الهدف اعادة استقطابه لنفسه وأمنه وثقته، فالعمر له دور أيضا عند البعض للخوف من المستقبل. شكرا

قبل 2 شهر

لا تلومى الا نفسك وليه عملتى كده ربنا معاكى واصحى ولو انك اتاخرتى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه