السؤال

قبل 2 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ابنتي تمردت علي وكرهتني وقاطعتني

ابنتي عمرها عشرين سنة تمردت عن الصلاة وعن الحجاب وعن زيارة الأهل وكرهتني بل قاطعتني نهائيا لاني لم اتقبل تمردهما وحاولت نصحها عكس أبوها الذي لم يبدي اي اعتراض فمالت لأبيها واستغنت عني بتاتا وحاولت اختي ان تصلح بيننا فرفضت ابنتي وأسرت على موقفها قالت انها مرتاحة كدة فما الحل وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان البنات في سن المراهقة يتمردن على كل شيء وعلى الام ان تنتبه كثيرا في طريقه تعاملها مع ابنتها لتكسبها في صفها . المسأله تحتاج الى الكثير من الصبر والتفهم ولتتذكر سرا الام تصرفاتها في هذا العمر فتعذر ابنتها. عليك التغاضي الان في هذه الفتره بالتحديد التسامح معها والتغاضي عن بعض تصرفاتها المتمرده على كل شيء . تقبلي منها تصرفاتها ولكن لا توافقيتها. كوني محايدة ولا تعطي رأيك حتى تطلبه هي منك بعد فتره ربما . لا تجمعي لها اخطائها وتحاسبيها على كل ما تفعله ولا تهينيها احترمي شخصها ولا تنعتيها بالطفله. ستبدأ في هذه المرحلة بالاحتفاظ ببعض الخصوصيه ، لا بأس راقبيها عن بعد واتركي لها مساحه من الحريه وشجعيها على الاستقلال بنفسها ولا تقارنيها بك في مثل سنها فقد تغيرت الأيام والمفاهيم وعليك قبول هذا التطور والتماشي معه طبعا ضمن حدود. لقد خلعت الحجاب الان ، لا تصنفيها ولا تعنيفها ولا تستعملي معها الكلام الفظ ولا تسخري منها فكل هذه الطرق ستعطيك نتيجه عكسيه وستبعدنا اكثر وأكثر عنك. أعطها حريتها في اتخاذ قراراها واحترميه . حاولي ان تفهميها وتكوني سندا لها في الحياه وتعاطفي مع مشاعرها ، دعيها تشعر بحبك وحنانك وحضنك كي لا تبحث عنه في مكان اخر. لا تنتقديها على كل افعالها ولا تنعتيها بالفاظ سلبيه فتكون رده فعلها عنيفه بالمقاومه والغضب والكراهيه او بالانسحاب والانطواء .حافظي على الود والهدوء بينكما وحاولي التوسط في التعامل معها اي نقد ومديح حسب الموقف وعالجي نزواتها كخلعها لحجابعا بصبر وروح ايجابيه ولا تقسي عليها ولا تليني كل اللين فخير الأمور الوسط.

قبل 2 شهر

( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (56) )

قبل 2 شهر

العصاه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه