السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

حماتي تتدخل في شؤوني وتبعدني عن زوجي

امراة في ٢٩ ...متزوجة منذ عامين ولدي ابن عمره سنة واحدة... احب زوجي كثيرا... لكن المشكل اني اسكن مع حماتي .... في البداية كانت العلاقة معها جيدة وكنت اعاملها كانها امي التي تركتها...لكن مع الوقت اكتشفت انها تكذب علي كثيرا وتخفي عني اشياء و تعاملني كانني غريبة و قد اثر ذلك في نفسيتي... و تتدخل كثيرا في شؤوني الشخصية و تحرجني بشتى الطرق و تنتقد كثيرا افعالي و اشغالي و كل شيء اعمله ... و لا تحب ان اكون مع ابنها... و كل اسبوع لما اخطط للخروج في نزهة مع زوجي و ابني مع اللهم اني اعرض عليها فهي لا تريد وكل اسبوع تخرج معه بحجة الطبيب او اي شيء كي لا اخرج انا... تعبت نفسيا من هذا الوضع ... و كل مرة فيه نقاش مع زوجي في هذا الموضوع... و اريد ان استقل و ان كان الثمن الطلاق فانا لا اطيق... مع العلم انه الابن الوحيد اختاه في المهجر..و انا لا تريد ان اتسبب في عقوقه لامه او ابعاده عنها... ماذا افعل؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان الحياه في منزل واحد مع والده زوجك صعبه للغايه ولكنها وحيده وبناتها في الخارج ولم يبقى لها سوى زوجك ، ابنها الذي تعبت في تربيته ولما كبرت اصبح مشغولا عنها بعائلته الصغيرة . انها تظن انك تخطفينه منها وهنا أصل المشكلة ، فتشده اليها كي لا تأخذيه في عطلته فأنت بالنسبه لها معه طوال الوقت ، وهي تعتبر انها لها فيه مثلك . اذا عليك تقبل المشاركه اذا كنت لا تريدين الطلاق . زوجك المسكين يضيع بينك وبين أمه ، ان رضيت الاولى تغضب الثانية وهكذا ، خففي عنه الحمل واتركيه يرعى أمه ويأخذها للطبيب ، فالطبيب في هذه السن هو الأمان وزيارته تطمئنها على صحتها فلا تنزعجي ان فعل . يمكنك زياره اهلك في هذا الوقت او الخروج مره اخرى سيقدر زوجك تضحياتك وسيعوضك لاحقا. اما انت فحاولي تحسين علاقتك بها ، تعلمي كيف تتقبلي عيوبها من دون ان تغضبي ، ركزي على ميزاتها فلا بد ان لها شيئا واحدا على الاقل مميزا ، تقربي منها بلفتات بسيطه ، تذكريها بهديه بسيطه من دون مناسبه ، اطبخي لها حلوى جديده ، واستشيريها في أمور تربيه ابنك حتى لو كانت طريقتها قديمه بالنسبه لك ولكن من باب التحدث معها ، اثني عليها على تربيتها لزوجك . عامليها كما تُحبين ان تعاملك ولا تحولي كل خلاف بسيط او كلمه لا تعجبك الى مشكله كبيره ، تعلمي الا تجاوبي على الانتقاد ، اعتذري بلباقه اذا شعرت انك قد فعلت شيء لا يعجبها ، ابتسمي ووافقي ، انت لن تستطيعي تغيير طباعها بل عليك تقبلها كما هي من دون ان تروي لزوجك عند عودته كل ملاحظه قالتها وكل فعل ضايقتك به . الابتسامه والمحبه والكلمة الحسنه تلين اقسى القلوب ، طيبي خاطرها ، قبليها في الصباح ، كوني واعيه وذكيه فتربحين قلبها وتسعدين زوجك الذي يحبك وترتاحين.

قبل 2 شهر

عاملى ام زوجك باخلاقك الحسنة وحسنى علاقتك معها واشعريها انها كامك تشعرك كانك ابنتها صدقينى حتتحسن حياتك للافضل وتنصلح علاقتك مع زوجك

قبل 2 شهر

استمرى بمعاملتها كامك واحسنى اليها ولا تجعلى الغيرة تدخل قلبك فانت تقولين انه ابنها الوحيد يجب ان تقدرى ذلك فهو املها بهذه الحياة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه