السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشاكل مع زوجتي بعد ما صارت تعمل

تزوجت زوجتى من عشرون عام وكانت لا تعمل وبعد عشر سنوات من الزواج تمكنت من العمل فى احدى المصالح وبدأ بعد سنتان من العمل تتغير فى تصرفاتها ومعاملتها لى وبدأت تهمل فى واجباتها المنزليه وحق زوجها عليها وكذلك اولادها نتيجه لعملها فهى تخرج السابعه صباحا ولا تعود قبل السادسه مساء وحاولت تنبيهها ولومها على ذلك الا انها كانت ترد بأنها سوف تفعل وتصلح ولا تفعل شئ وبدأت المشاكل وهى تركت البيت الان اثر خلاف بيننا بسبب ماسبق ولا اجد لها قريب للتفاهم وتقول لو شئت طلقنى لو طلقتها فسوف ادفع مبالغ لا استطيعها ما الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذا كنت لا تستطيع طلاقها بسبب المال فلا بد ان تجد حلا وسطيا بينك وبينها ، لا شك ان شخصيتها قد تغيرت بعد ان كسبت المال وأصبحت مستقله ماديا ولكن لا تنسى ان دوامها طويل وأنها تعود الى البيت متعبه بعد قضاء اليوم كله في العمل . هناك حلان اما ان تقنعها بترك العمل وتعود الأمور الى نصابها فتهتم بك وبالبيت وأما ان تأتيها بمساعده في أمور البيت باستخدام مدبره منزل ، تستطيع ان تتقاسم أجرها مع زوجتك وبذلك تحل المشكلة واذا لا تستطيع ذلك فما عليك الا ان تشاركها مسؤوليات البيت وتساعدها بنفسك فمن غير المعقول ان تجلس انت بعد عملك متعب وتؤيدها ان تكمل واجباتها في البيت بعد عملها . هي تتعب مثلك طول النهار فالمفروض ان تشعر بها وتساعدها لا ان تنتقدها وتتذمر وتنبهها وتلومها . الحياه الزوجيه مشاركه وليست بين آمر ومأمور ، زوجتك لها حقوق كما عليها واجبات ، فإذا كانت تعمل بدوام طويل مثلك فعليك ان تتفهم وضعها وتساعدها لا ان ترمي اللوم عليها فقط . حاول استرضائها بالتفاهم والهدوء بينكما وستجدان حلا يجنبكما الطلاق.

قبل 1 شهر

اذا انت متضرر من عملها وتعتقد انه ياتى على حساب راحتك وراحة اولادك اطلب منها ان تترك العمل وتتفرغ لكم

قبل 1 شهر

يا اخى يجب ان تتقبل الواقع وتفهم ان المراة العاملة تختلف حياتها عن ربة البيت التى لاتعمل يجب ان تتاقلم فى حياتك على هذا الوضع فلا يوجد شىء بدون تضحيات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه