السؤال

قبل 2 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

كيف اقنع زوجتي ان الزواج ليس مال و رفاهية فقط

السلام عليكم متزوج لي سنة رزقت بمولود قبل يومين ولله الحمد والمنه املك سكن وسيارة ولكن المشكلة لم أكن استطع ان اوفي جميع متطلبات زوجتي الاساسية والغير أساسية لعدم كفاية الراتب الى نهاية الشهر ومع قدوم المولود ستصعب الأمور . اريد منكم طرق كي اقنع زوجتي بأن الحياه ليست مجرد مال وطرق لإقناعها بالاقتصاد في كل شي شكرًا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يكمن سبب شقاء الناس في تركيزهم على ما يفتقدونه بدل التركيز على ما يملكونه وسر السعاده الزوجيه في القناعه دون التنازل عن الطموح . متطلبات الحياه اصبحت كثيره والرجل يسعى جاهدا لطلبات زوجته ، عليك ان تفهمها بصراحه وضعك المادي وتضع بين يديها قائمه توضح مدخولك ومصروفك ، وتفسر لها بصراحه ما تستطيع القيام به وما لا تستطيع ، كن صريحا وشفافا معها فإذا كانت تحبك سترضى بما تستطيع تقديمه لها . يجب ان تفرض شخصيتك في هذا الامر ولا تجعلها تجرك الى مصروف يصبح عبئا عليك . تفاهم معها على الأمور المرتبطه بالاحوال الماديه واتخذ التدابير للحد من إسرافها على ان تكون قدوه لها في الإنفاق حتى تقلدك وتقتدي بك وبين لها سبل الادخار والاعتدال في المصروف واربط كل ذلك بحلم لكما معا تحققانه في المستقبل اذا استطعتم السيطره على مصروفكما كشراء بيت او سفره للخارج فتقتنع وتنفذ ما تريد بحماس.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه