السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اعاني من مشاكل مع امي الديكتاتوريه

مرحبا ، عمري ٢٠ سنه انا الاخت الكبرى بين ٧ اشقاء اعاني من مشاكل مع امي الديكتاتوريه ، فهي تعاملنا بتميز صريح تميز الذكور على الاناث ، يحق لهم كل شيء و يحرم علينا ابسط الاشياء هي تعتقد ان البنت خلقت لخدمه الذكر لا يحق لها ان تحلم او تتطلع ، المشكله ان لدي شخصيه قويه و اميل للاستقلاليه ، لا احب ان يجبرني احد على شيء او ان يوجهني ، فالله خلقني حره ، كنت اتنمى ان تدعمني امي كما تشجع اخواني الذكور بشكل مبالغ فيه ، كانت ولا زالت تحطمني وتنعتني بالانانيه لاني حريصه على دراستي ومستقبلي ، لا ادري مالمشكله مع امي تعاملني كأني شريكتها تماماً ، تسخر من احلامي ، لدرجه مره من المرات اخبرتها بطموحي فقالت لي بحزم " لا تطالعين فوق لا تنكسر رقبتك " ؟؟ لم اتوقع هذه الاجابه من ام ، امي عانت من طفوله قاسيه كان ابوها مزواج ولا يكترث لهم ، لكن ما ذنبي انا لماذا علي ان اتجرع من اسقاطاتها ؟ المشكله انها لا تتحمل مسوؤليتنا ومع ذلك تستمر بالانجاب و الان هي حامل للمره الـ٩ ، اشعر بتقزز منها ماعدت انظر لها بإحترام ، ماذا عساي ان افعل ؟؟ حرمتني من الابتعاث ، حرمتني من قياده السياره مع انها تسمح لاخي الذي يصغرني بـ٦ سنوات ، كما انها تعلم بأنه يدخن ولا تحرك ساكنا ، وعذرها انه يمر بمرحله مراهقه وعلينا تفهمه ، عجباً لهذا التناقظ لو فعلت ما فعله لطردتني من البيت ، ابي عديم شخصيه يتبع امي بكل شيء ، ما اخافه هو ان يمضي شبابي وان بهذا السجن اللعين ، تريد ان تزوجني وتتخلص مني مع العلم اني لا اريد الزواج ابداً لاني كما ذكرت اميل للحياه المستقله ولا اريد تحمل مسوؤليه فوق طاقتي حتى لا اظلم احداً ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم شعورك واحباطك واشجعك على متابعة دراستك والتفوق فيها رغم كل الظروف. ربما تأثرث والدتك بقسوة محيطها مع كثر مسؤولياتها وتكرارا حملها وخوفها عليك ، كل هذا الأمور تفسر قسوتها ولو انها لا تبررها. سايريها ولا تعانديها وحينها ستلين وتستطيعين مناقشتها والحصول على ما تريدين بالتدريج. كثير من ممانعتها هو لخوفها عليك، رغم ان خوفها ليس في محله أحيانا الا انها بلا شك تحبك ولو انها قاسية. تقربي منها وكوني صديقتها فانت اكبر بناتها وفي منزلة اختها الصغرى، عاونيها وكوني سندها وحينها ستتحسن علاقتكما وستسعدان معا وستدعمك حسنا. ناقشيها وافهمي مخاوفها وطمئنيها، بيني لها حسنات ما تطلبين، كان تقضي مشتريات البيت اذا كنت تقودين سيارة وعديها الا تتأخري. عالجي مشاكلك معها بالمسايرة وابعدي عن العناد والمشاكسة وستكسبين.

قبل 2 شهر

لا تنعتى امك بالديكتاتورية فهذا يعتبر عقوق احسنى الى امك وعامليها بلطف حتى تتوفقين بحياتك

قبل 2 شهر

صلحى علاقتك بامك وقدمى بعض التنازلات وحاولى ان لا تتصدى لها دائما فهى امك ولها واجب الاحترام والطاعة منك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه