السؤال

قبل 1 سنة (21 اجابه)
21 اجابه

هل ممكن أن يكون كسل زوجتي بسبب...

أنا شاب متزوج جديد يعني من سنه تقريبا وخلص شهر العسل وزي ما بيقولوا راحت السكره واجت الفكره، عندي مشكله مع زوجتي وهي كسلها، مش معقول شو كسلانه، رح افقع، النوم ما اله حدود، ، بفهم كنا عرسان واشياء جديده مرت عليها، بفهم أيام الدوره الشهريه، بس مو طول الشهر، وكسلها حتى عن الطلعة، علاقتنا عادية ومعقولة كثيير لأول سنه، بس هاي نقطة خلاف كبيره بينا وحاولت

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أقترح انك تصارحها وتشرحلها تاثير كثرة النوم على حياتكم الآن وفي المستقبل. مع الأسف، كتير من بناتنا بيتعودو على الكسل الشديد من بيت الأهل وهذا خطأ كبير وليس دلال كما يعتقد بعض الأهل. احكي معها بصراحة وحملها مسؤوليات تشغلها. يمكن هي تشعر بالملل وتهرب إلى النوم. شجعها على العمل، تعلم شي جديد، دورة، هوايه، لغة جديدة، او التطوع مثلاً حسب امكانياتها. انشغالها باشياء مهمة وتحملها لمسؤوليات سيعلمها قيمة الوقت وغالبا ستستمتع باستغلاله بدل النوم. أذا تجاوبت معك ولو ببطء، شجعها وامدحها. طبعاً هناك احتمال وجود سبب مرضي فلا مانع من استشارة طبيب للتأكد. مع تحياتي.

عليك التاكد اولا بعدم وجود عارض طبي اجري فحص فيتامين د وب١٢ وفحوصات الغدة الدرقية. اذا الامور تمام فاعلم ان الحياة تعويد ويجب ان تتعود على حياة جديدة تتطلب مهام ومسؤليات. اذا تاخرت بالنوم ووراءكم مشوار تحبه احرمها منها. ،،،اذا تستحق هدية وكسلت عن اداء واجباتها احرمها منها وكرر على مسامعها تذمرك من كثرة النوم والكسل اجعلها دوما خاسرة بسبب الكسل. وهذا يسمى علاج سلوكي قبل ان تتفاقم المشكلة. مع الشدة احيانا والزعل والغضب احيانا ستجبر نفسها على التغيير

1 سنة

يمكن تكون حامل من اعراض الوحم كثرة النوم


قبل 1 سنة

في شهر العسل كانت نشيطه والان كسوله اتعوذ من الشيطان واتأقلم مع زوجتك ورفقاً بالقوارير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.