السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

عمي و عماتي و صلة الرحم بهم

السلام عليكم .. اعاني من مشكله اسريه مع عمي وعماتي .. سببو مشاكل بين امي وابوي وبين عياله .. بداية المشكله خلوه يبيع بيت وينقل للمدينه اللي هم فيها .. كان واعدنا انه بفلوس البيت يشتغل فيها .. بعدها تزوج حرمه ثانيه وطير الفلوس .. ومن مشاكل في مشاكل لين طلعنا من المدينه اللي هم فيها ورجعنا لمدينتا اللي قبل معاي اخواني والوالده .. ومع الايام خواتي الصغار دخلهم خوف من المدينه اللي هناك ومن مشاكلها وابوي يطالبنا اننا نجي نسلم على اعمامي وعماتي والمسافه بيننا ٦٠٠ كيلو وقعدنا نماطل بسبب مو قادرين نروح لان هم كارهينا بس بيجبرونا وخايف على نفسية اخواني وخواتي .. وكلمني الوالد انكم انتم قاطعين ومن هالكلام .. مع العلم انه للحين يوصلنا شرار المشاكل منهم وحنا بعيد .. واسف على الاطاله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي يمكنكم التوصل الى اتفاق بزيارتهم مرة كل فترة وقضاء الوقت معهم ومع والدكم، لانه هو ابوكم باي حال من الاحوال وهم عائلتكم لارسمية ولهم تنتمون. مشاكلهم مع ابيك لا شأن لكم انتم بها، حاولوا ان تكونوا ايجابيين وتذهبوا كل فترة، وتتصلوا بالهانف كل فترة. صلة الرحم ضرورية وهي امر رباني يجب اتباعه، ولا تخالفوا اوامر الله وكونوا سباقين للخير والصلح فهو افضل لكم، واعلموا ان علاقتكم بوالدكم يجب ان تبقى طيبة رغم كل ما فعل، وان تحاولوا ان تبقوه راضيا، فانتم لا تجتمعون الا مرة كل فترة، فلا تضيعوا اجر صلة الرحم.

انصحك يا صديقي ان لا تخسر ابوك ابدا مهما فعل ،وان تبقي علاقتك جيده انت واخوتك معه فهو بالنهايه ابوك ،ولا تعطي عمك وعماتك ما يريدون من تفريقكم عن بعض .اتفق انت واخوتك على معامله الوالد جيدا ومسايرته حتى تستطيعوا التقرب منه والتفاهم معه ومنع عماتك من الكذب وتاليف القصص عليكم .

قبل 1 شهر

انا اكره عماتي وعمي من شدة الظلم الذي وقع علينا لدرجة أنهم وضعونا نحلف على كتاب الله اننا لم نسرق منهم 10 ريال !! تخيلي الى أي مدى الظلم فيهم، لكن نصل الرحم دائما، والحمد لله ربنا عوضنا عوض خير، وهم يعانون مع ابنائهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه