السؤال

قبل 2 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

سلب ممتلكاتي وأحلها لإمرأة أخرى

سلب ممتلكاتي وأحلها لإمرأة أخرى

انا منفصله من اربع سنين عن زوجى ولكن قمت برفع قضية خلع عليه وتطلقت منه من سنه ونصف سبب طلاقى لايوجد لغة حوار بيننا بالاضافه انه يضرب ويهين ولى ثلات اطفال كبيرهم 19 سنه منذ انفصالى عنه لايصرف على اولاده وولكن يصرف على الولد مصاريف الدروس فقط ولكن بكل ذل واهانه يعنى كل ما الولد يطلب منه مصروف لدروسة يعمل مشكله ﻷولد ويهينه ويتصل بي ويشتمنى المهم من فترة ذهب الى العمرة وعندما عاد طلب تفاجئة ان احد الجيران يتصل بي ويطلب منى ان ارجع لزوجى الحقيقه انا رفضت الرجوعولكن طلبت يعطينى وقت لاتاكد انه يعملنى معامله سئه متل قبل فكنت اذهب انا واولادى لبيته لزيارته وكنت دائما امد له يد الموده ولكنهبالمقابل كان يمد لى يد الحقد والكره ولكن لاسف الجار التى توسط بيننا ﻷصلح ذهب واخبره انى لاأريد الرجوع له بالتالىتفاجئةبعد شهر ا نه تزوج باخرى المشكله على أشيائى وممتلكاتى وذهبي وملابسي وكل الاثاث التى اشتريته انا اتعذب بسبب هذا الظلم ولا استطيع ممارسة حياتى الطبيعيه انا واولادى لانهم يشعرون بنفس الشعور القهر والظلم التى وقع علينا من اب لا يتحمل مسؤليه اولاده من نفقه ومصاريف وايضا سلب ممتلاكتى واحلها لاامرأه اخرى لانها بدات تبعده عن اولاده بنقل كلام مش صحيح عن ابني والتى جعله يرفض اعطائه مصاريف الدراسه ماذا افعل ليس بمقدورى دفع مصاريف دراسه الولد ولا استطيع ان اطيع مستقبل ابني ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي كيف تخلعينه وممتلكاتك بين يديه؟ هذا سوء في التخطيط!! لما الاندفاع والتهور هذا الذي أبقاك أسيرة في داخله. هو لم يكن يود الرجوع اليك، لكن تدخل الآخرين والذين تدخلوا للصلح على الأغلب ساعدوه في زواجه الجديد، أو قدم لهم حجة بعدم رغبتك بالرجوع ليقوم بفعلته والسيطرة على ممتلكاتك. وقد ذكرت تنصله من مسؤوليته حتى في القيام بواجباته تجاهكم، وهذا يحصل دائما لمن يخلعون من الرجال، فهي حجة للهروب من المسؤوليات. على كل هذا ما حدث سيدتي، على ابنك العمل والدراسة معا، بالاضافة الى انه عليك السعي لإنقاذ الأسرة بلا عونه المفقود أصلا. لا سبيل إلا بالسعي لمواجهة هذه الأزمة بواقعية لتنتصروا أنتم كعائلة، حاولي تدخيل أحد ممن يعرفونه لاسترداد ولو جزء من ممتلكاتك حتى ولو قانونيا مع صعوبة هذا الخيار . شكرا وبالتوفيق سيدتي في مساعيك الجديدة للنهوض مجددا. شكرا

قبل 1 شهر

السلام عليكم والله انت تشتري الهم والحزن شراء يعني انت اشتريت نفسك وتطلقت من سنه ونصف وزعلانه لانه لم يصرف على ولدك الذي عمره 19 سنه ونسيت او تناسيت المثل الذي يقول يا ابني انت ابني طول ما امك بحضني وانت منفصله عنه من اربع سنوات لسوء خلقه على اي اساس تتوقعي ان يتحسن خلقه اصلا ابنك هذا ليس له حق على والده لا شرعا ولا قانونا لانه بلغ 18 ولو صرف عليه يبقى كرم اخلاق وهو ما عنده اخلاق اصلا فلم تتوقعي ان ينعدل لو اراد الاصلاح لاصلح الوضع معك ابنك محتاج لوالده لانه اب وسيخسره ان طلب منه نقود ولن يحصل على مبتغاه فالافضل ان تبقى علاقة الولد مع ابوه دون ذكر للفلوس اطلاقا انت تخ لصت من العلاقه التي تربطك به لكن كيف سيتخلص ولدك ...الا بالعقوق ارحمي ولدك وخلي علاقته طبيعيه مع والده بعيدا عن الفلوس واعتبري انه رجل فقير يعني لا تؤججي العلاقه بين الولد وابوه واما حقك وفلوسك وذهبك فاظن ان القضاء هو الفصل موضوع الخلع فيه اهانه كبيره واظن ان تصرفه انتقامي لا تقولي لي مستقبل الولد او دراسته اعتبريه يتيم او انزلي انت ميدان العمل وامني دراسة ولدك او يشتغل هو ويؤمن نفسه بالرغم من كل اللي حكيتيه انا اشعر انه ان اذا كان الخلاف مادي فالسبب من الاثنين وليس هوفقط وهناك شيء غير منطقي كيف طلبت الخلع وانفصلت وتركت ذهبك عنده مثلا؟؟ هناك تقصير منك بالبدايه وهذا يدل على انك ضمنا لا تريدي ان تنهي معه العلاقه بالمطلق بل تريدي تاديبه وهذ لن لن يكون لا تستطيعي ان تغيري من شخصية الفرد نصيحتي لك اخرجي انت من هذا المأزق الذي تحشري نفسك فيه واستقلي بحياتك انت وابنك مع المحافظه على خط الود بين الولد وابوه

1 شهر

ان اذا صار فوق ل ١٨ بطل مسؤول من الاهل شكلك بتقرب الرجال لان ما في منطق بهالجواب


1 شهر

يعني قبل ما تبدأ فلسفة تحليلية للموضوع كنت ركز شوي انو عندها ثلاثة اولاد اكبرهم عمره 19 سنة اذا قلت انه اصبح كبير طيب والباقي اين حقوقهم امساكن بمعروف او تسريح بإحسان


قبل 1 شهر

المرأة عندما تطلب الخلع من زوجها فلا يحق لها أن تأخذ منه شيئا...فلا داعي لكثر الكلام إذا كان فيكي خير فكان ماطلبتي الخلع من زوجكي وكان حافظتي على بيتك وزوجكي واولادك..ولكن أظن كل هذا سوء تدبير منكي فتحملي عواقب مازرعتيه...فكل فلاح يحصد ثمار ما زرع!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه