السؤال

قبل 1 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

أمي تطعن في شرفي

أمي تطعن في شرفي

السلام عليكم انا فتاة سعوديه جامعيه ابي انسان رائع جداً ابي بإختصار هو الاب الذي تتمناه كل فتاة لكن المشكلة في امي انسانه معقدة جداً و شكاكة لدرجة انها تطعن في شرفي بالاضافه لمنعها لي من الخروج من المنزل او استضافة احدى صديقاتي في المنزل كما انه دائما ما تسبني و تقلل من ثقتي في نفسي بحيث انها تناديني بالقبيحه و السمينة امام الناس ، بدأت اكرهها و اكره تواجدي معها ، ما الحل؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

على الاْغلب سيدتي إن أمك قد ترى نواقصها بك أنت، وهذه المشكلة. وما يحدث حين يكره الإنسان بعضا من صفاته ويراها بآخر، يقوم هذا الطرف بكراهية من يشبهه. لا تستطيعي القول انها تطعن بشرفك في الحقيقة، فقد يساء تفسير التصرف والملافظ بغير قصد له علاقة حقيقة بالشرف. ولحل هذه المشكلة عليك مواجهة أمك بلطف، وانتقاء الوقت المناسب للحديث معها حول النواقص التي تراها فيك، ولا تراها بغيرك. وحاولي التنويه لها، أن هل هي تكرهك أنت انسانيا أم تكره تصرفاتك أو نواقصك. وذكريها بأنك تشبيهيها الى حد ما، ولكنها تريدك أن تكوني أفضل منها بالتأكيد. لذا هي تخاف عليك من تأخذي نواقصها التي هي تعاني منها. قبل ذلك حاولي التحدث مع أبيك حول هذا الموضوع، وعبري له عن الأسباب التي ترينها، وخذي رأيه، واطلبي منه التدخل ليساعدك لمد جسور التفاهم مع أمك. شكرا وبالتوفيق بعلاقة أجمل دائما مع أمك....

وعليكم السلام صديقتي معك حقك بما تشعرين ،واستغرب هذا التصرف من امك ولكن طبعا هناك سبب لاخلاقها وتصرفاتها وطبعا انت لست السبب بل هي امور مرت بها بحياتها وقد عوملت المسكينه بهذه الطريقه وتريد ان تردها للجميع.لا تستطيعين ردعها وحدك ،فانت بحاجه لوالدك ووالدك بحاجه لمن يقويه حتى يقف في وجهها ويمنعها من هذه التصرفات ،لذلك تكاتفي انت ووالدك واستعملو معها جميع الطرق من الحوار واللطف الى القوه والاجبار ولا تخافوا منها فماذا تستطيع ان تفعل ومن اعطاها الحق التحكم بالعائله بهذه الطريقه ؟اوقفيها ولا تسمحي لها حتى لو كانت امك !!!!!!!!!!!

حاولي ان تفهمي مالذي يضايقها بالضبط ومالذي يخيفها ويقلقها بالضبط قد تكون تعرضت للتحرش والاعتداء وبدات تخاف وتشك في كل شيء وتفسر كثير من التصرفات على خلفيتها الثقافية اي ما سمعته من بيئتها ،،، وربما وصفها لك بهذه النعوت حتى تجعلك لاتقتربي من الرجال خوفا ما قديحصل لك وحصل لها او لاحد تعرفه،،تعالي معها باللين وحاولي صداقته ومعرفة سبب غضبها وحدتها ربما تفتح لك قلبها وتشرح لك الامر،،، هي لاتكرهك لذلك لا تكرهيها والقلق صعب فتوقعي ان المرض هو الذي يتحدث وليس هي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه