السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زوجي يريد أمه أن تسكن معنا وشخصيتها صعبة جداً!

زوجي يريد أمه أن تسكن معنا وشخصيتها صعبة جداً!

السلام عليكم مشكلتي ان زوجي يريد ان امه تقيم معنا. انا ﻻ امانع بس كيف اتصرف معاها وهي تحب القياده فهي اﻻمره الناهيه وانا احس بوجودها دائما ان ﻻ لي راي وﻻ شخصيه واذا خرجنا في يوم انا وزوجي تحزن وتغضب علينا وﻻ تريد ان نذهب الي اي مكان اﻻ ان ناخدها. ﻻ اشعر بالراحه وﻻ الحريه. رغم اني ﻻ احسسها باي شئ واحاول ان تمضي اﻻيام والساعات لكن هذا عندما ننزل اجازه شهرين او ثلاثة.. فعندما افكر الظروف هكذا للابد اشعر اني لن اتحمل فهل انا غلطانه..وماذا افعل اذا اﻻمر الواقع نفذ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحقيقة سيدتي مخاوفك في محلها فعلا. كثر الاحتكاك والاقتراب يسبب المشاكل بكل تأكيد. ولا مجال للاجتهاد بذلك. أن تسكن الحماة شيء ظالم لها ولكم بالمناسبة. ولكل شيء ثمن عليكم وعليها. اسكنوا بجانبها وقريب منها، لكن ليس معكم. فهذه مقدمة لمشكلات لن تنتهي أبدا. وستضرر علاقتكم الزوجية بكل تأكيد. لا أحد يدري مالظروف المحيطة ولا الاسباب لذلك، ولا البدائل المنطقية الانسانية لذلك، لكن المبدأ يقول أن هذا أيضا ليس عدلا لها بأن تعيش تحت وصايتكم وضمن خصوصيتكم. تحاوري أنت وزوجك بكل صراحة حول هذا الموضوع، فهو حساس جدا، ولكن حساسيته يجب ألا يمنعكم من تناوله تحاشي لمشكلات والآم لا تريدونها لها ولكم. بالتوفيق لكم

انت لست غلطانه عزيزتي فكل امراه تحب الاستقلاليه في بيتها ومع زوجها ،لو كانت امه هادئه ومهتمه بامورها لما احسست بشيء ولكن شخصيتها صعبه .عليك بايجاد حل عملي ويرضي الجميع ،فاذا كنتم قادرين على توفير منزل لها قريبا منكم بحيث يستطيع الاطمئنان عليها باستمرار ،سيكون حل جيد . وانا اصدقك عزيزتي فيما تقولين ولكن هل من الممكن ان تكوني حساسه قليلا تجاهها ولا تعرفين كسبها لصفك والتعامل معها ،حاولي تغيير معاملتك لها واعطائها السيطره على بعض الامور التي لا تهمك كثيرا في البيت حتى تشعر بقيمتها بينكم ،ويجب على ابنها ان يكون شفافا معها ووضع الحدود لها في المنزل وطريقه التعامل معك .

قبل 1 شهر

لست مخطئة .بعيشها معكما ستفقدان الخصوصية مهما كانت طيبة أو غيرو.لكن ﻻ بد من الحنكة.فإذا أمكن اطلبي من زوجك أن تأتي أمك للعيش معكم فلربما احس بما تحسين به.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه