السؤال

قبل 1 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف أبعد ابني عن البنات ؟

انا مطلقه ولدي ابن اﻻن عمره 23 سنه تطلقت لما كان عمره 2 سنه. وسافرت للعيش مع عائلتي ولم يرى ابيه وليس لي اي علاقه بابيه نهائيا . انا تحملت مسوؤليته من كل شئ بمعنى الكلمه باﻻضافه لمسؤولياتي تجاه عائلتي . تربى ابني على اني اوفر له كل ما يريد بقدر استطاعتي ولم اقصر عليه باي شئ ولم يطلب مني يوما شئ ليس باستطاعتي ان اوفره له كان قليل اﻻصدقاء ولما انهى الثانويه العامه لم يقدم للدراسه بالجامعه وكل مااقترح عليه جامعه ﻻيريد رغم اني افهمته ﻻ تهمني الفلوس لكن سجل بعد ان حدث ظرف اجباري . بدأت تتحسن نفسيته وصار يخرج من البيت وكون اصدقاء وخلال طلعاته تعرف على فتيات ممن يتصيدن في الموﻻت والكورنيش. وبالنت صارحني ان واحده واخرى يتصلن عليه ولكن لم يقل مايدور من حديث بينهم لكن انا اسمع بالصدفه كلامه معهن فيه اشياء من كلام الغزل وبعضه غير اخلاقي ولما اساله هل في شئ تعدى الحد يقول ﻻ يكذب ﻻني متاكده وﻻاعرف ينكر خوفا او منعنا من امنعه او اعمل شئ لكن من اسبوعين نادى لي ليكلمني واخذ يبكي بحرقه واهدئه بلافائده اﻻن اغمى عليه واتصلت للاسعاف ولكن طمنوني انه بخير وبه ارهاق وزعلان اتركوه لينام لما صحى قال لي ان التي يتصل عليها وجد انها تتصل على غيره وعرفه وهي تنكر وتحلف انها بريئه حاولت ان افهمه من تتصل عليه تتصل على غيره تي تتسلى اتركها وارتاح يقول لي كنت افكر ان اتزوجها ( شعرت ان ابني بهذا العمر ﻻيعرف شئ وساذج ليصدقها) كلمته ووعيته على هذه النوعية من البنات وهن للتسليه وليس للارتباط بالزواج وحمل ابناءه اسمها شعرت انه اقتنع لكن بعد 5يوم وجدته فرحان وسالته قال رجعت لي اعدت الكلام ﻻتنفعك هذه اتركها ﻻياتيك منها اﻻ الاذى ولم ياخذ بكلامي اريد حل اريده ان يعمل ليحصل على راتب واريده ان ياخذ رخصة قيادة السياره لكن ﻻيريد كررت عليه مرات عده ان يعتمد على نفسه بالعمل وقيادة السياره اوﻻد اصغر منه عملوا هذا اريده ان يتحمل مسؤوليه علما ان لي اخوه اوﻻد لكن امري وامراهليﻻيعنيهم ماذا افعل هل اكلم رجال غريبه لتساعدني ماذا افعل ساعدوني ولكم الشكر الجزيل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تخافي سيدتي وضع ابنك طبيعي والكثير من الشبان يمرون به ،وخاصه من كان على علاقه قويه بامه ،وامه ملتزمه ومحبه فهو يعتقد ويتوقع ان كل النساء بهذه الصفات ويصدم عندما يكتشف عكس ذلك .وخاصه اذا كان قد تربى على الاخلاق والدين والثقه فهو سيصدم حتما ،ولا تنسي فكره غياب التاثير الذكوري في حياته .تعجبني فكره تقريبه من احد الرجال الموثوق بهم في العائله او الاصدقاء ليتقرب منه ويستمع لبعض الاراء والتجارب الذكوريه فهذا سيساعده كثيرا ،ولا تضغعي عليه ولكن كوني معه واستمعي اليه وواسيه ولا تقللي من قيمه مشاعره .

سيدتي ابنك بحاجة الى حزم، فواضح انك دلعتيه وصنعتي منه اتكاليا. هو غير ناضج وهذا واضح، فبالنسبة له الحياة لعب وتسالي ومال متوفر. هذا حصنك سيدتي، وعليه أن يكون رجل البيت، فعليك بدفعه وحتى تحفيزه واجباره على شق طريقه. قصة البنات سوف تحل معه لوحدها من الصدمات التي سيواجهها، دعيه يخوض تجربته، ولكن وجههيه باستمرار، فهو منفتح معك في هذا الموضوع وهذا شيء ايجابي جدا. استعيني باخوتك وبأهلك لتحفيزه ودفعه ليكون رجل البيت. لا تغريه بالمال سيدتي فهذا خراب حقيقي. أخفي المال عنه، وكوني حريصة كيف يصرف وماذا يصرف. وهل ستقبل به في المستقبل بنت أحبها وأحبته؟ سوف تصدمه الحياة بشروط أهل من ينوي أن يتزوجها، فليس هناك من بنت ترضى بشاب لا يعمل. شكرا سيدتي وبالتوفيق دائما

قبل 1 شهر

اخو زوجتي نفس المشكلة والسبب هو الاهمال في تنشأته والدلال الزائد، فصاحب شلة فاسدة وبدأ يدخن ويكلم البنات ويقيم علاقات معهم، احتوي ابنك واجعليك صديق وليس ابن فقط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه