السؤال

قبل 1 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

حياتي جحيم بسبب عنادها

السلام هليكم انا متجوز من ست سنوات زواج تقليدي ومعي اربع اولاد مشكلتي مع زوجتي تكمن اولا في انها عنديه الي أقصي حد حتي لو هتطلق بسبب العناد مفيش مشكله اهم شئ تستمر في عنادها حتي تحولت حياتي الي جحيم بسبب هذا العناد والمشكله الثانية انها عصبيه حاولت معاها بجميع الأساليب وكلها فشلت وحياتي الان جحيم ومشاكل عرض مستمر بلا توقف ولا مهادنة ولولا الأولاد كنت طلقتها من زمان فياريت تنصحوني اعمل ايه معاها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي حتى تكون بريء من ذمتها عليك ان تراقب تصرفاتك وسلوكك معها، هل هي عنيدة في كل الامور بشكل مطلق، ام عنيدة في قضايا محددة؟؟ ان كانت الثانية فهل هي محقة بهذا العناد؟؟ هل تسمعها وتناقشها وتتحدث معها وتفهم وجهة نظرها وما تريد التعبير عنه. هناك الكثير من الحالات التي يفقد فيها الزوجين قنوات الاتصال فيشعر كل طرف وكانه ند للاخر. حاول ان تتحدث معها وتعرف لماذا هذه المواقف وان لا تكون انت سبب فيها، احيانا هي تتحدى موقف اهلك تجاهها مثلا، ادرس الموضوع بذكاء، هي زوجتك وتعيش معك راقب سلوكها بهدوء وسجل ملاحظاتك لتعرف السر. الامر الاخر ان وجدت انها عنادية دومصا وسلوك دائم اعمل على تجاهل مواقف عنادها ولا كأنك تسمع يغافل عن الموضوع ولا تتحدث ولا تجادل واعمل ما تراه مناسبا، ودعها تعمل ما تراه مناسبًا. حاول دوما تذكيرها بان الصوت العالي عيب، وان لاصراخ يؤذي صحتها ويؤذي تفكيرها، شجعها على الهدوء بان تتكلم انت بصوت منخفض مهما كان الموقف، وتكلم بجدية ولكن بهدوء. وهي ام اولادك وزوجتك وستصبر عليها.

وعليكم السلام سيدي انا انصحك بان تتفهمها وتسمع منها ماذا تريد ،الظاهر من رسالتك ان الحوار والتفاهم بينكم منقطع فهي لديها وجهه نظر وتظن انها على حق ولا تفهم سبب رفضك لاعمالها وتعتبر تدخلك مجرد للسيطره لذلك هي تعاندك وتصبح عصبيه لانها تشعر بعدم الاحترام وبانك لا تفهمها ولا تقدر جهودها لذلك هي تصرخ حتى تسمعها .اهدا قليلا وراجع نفسك انت وزوجتك تتحدون بعضكم البعض وهذا هو سبب الخلاف ،لماذا لا تحاول ان تسمعها وتفهم منها ما تريد لعلها كانت على حق.

قبل 1 شهر

باين عليك راجل طيب زهى مستغله طيبتك هذه تليمحات بالضرب والعقاب والهجر وعدم الكلام معها والا سوف تصل الى ماهو ابعد من كده وهو تركها تتريى عند اهلها شويه اذا لم يؤدى كل هذا الى نتيجه ف الطلاق اخر المطاف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه