السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل أدخل الانترنت الى بيتنا أم انسى هذه الفكرة؟

هل اصبحت لدي عقدة ام تصرفي صح: ؟ انا امراة مثقفة متعلمة ومتزوجة احب زوجي كثيرا هو مستواه التعليمي اقل مني بكثييير ولهذا فهو ليس لديه في الانترنت اا انا فلدي خبرة كبيرة وقد كانت لدي صداقات محدودة جدا في النتديات التعليمية وكنت دائما اخاف الاختلاط لكن مع الشغل نسيت ذلك تمام وعندي حساب فيسبوك عائلي فقط والحمد لله وليس لدي صداقات بالاجانب سواء بنات او شباب زوجي مصر على ادخال الانترنت الى البيت مع العلم انه لايعرف فيه شيء هو يقول انو راح يفيدنا لكن ان بعد عشرته سنة زواج عرفت انه ليس من النوع الي ممكن يشوف اور تثقيفية او مفيدة حتى افلام اجتماعية او مسلية ماراح يشوف ومع انو انا كنت بحاجة كثير الى الانترنت وادمنت عليه فبيت اهلي الا اني خفت يضيعلي زوجي ّمن كثر البلاوي الي عم تصير ونسمع عنها وخفت انو علمو كيف يفتح حساب وحتى لو فتحنا حساب كشترك بيقعد يقرا كل محادثاتي مع رفقاتي (وانا بكره عالعادة لانو بيعملها معي فالهاتف الخاص بشغلي وبيقعد يقرا كل رسايلي) فهل ابعد عن الشر وغنيلو او ياعمل انترنت بالبيت خصوصي وانو مرات بيقولي شفت انترنت عند فلان وفلان وبيكون فيديوهات مضحكة فبقول انو ممكن يروح عالكوفي نت لكن انو يشوف مع صحابو برا احسن من انو يصير قدامو طول النهار وبيصير مدمن خصوصي انو راح تكون شغلة جديدة بالنسبة الو وخصوصي انو دوامو حر مو كامل فممكن يصير مدمن هل تخحوفي فمحلو ام انا صرت انسانة مريضة من الوساوس

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سوف يصبح مدمن انترنت، انت لا تجلبي الثعلب الى كرمك كما يقول المثل، وحاولي ان تشغليه عنه، لانه سيبدأ بالسيطرة عليه وسيرى عجائب الدنيا وللاسف التي قد تكون في معظمها امور مثيرة ومسيئة وتجذبه ما شابه. لا تتحدثي عن الموضوع في لابيت او تشعريه ان عنده نقص لان ليس عنده انترنت ولا حساب فيس بوك، ولا تخبريه عن قصص اهلك على لافيس بوك وغيرها، كوني طبيعية في حياتك معه واشغلي وقته بالرعاية والحب والانشطة الاجتماعية وممارسة الرياضة وما شابه. لا تحضري انترنت لبيتك ولا تعلميه عليه انت بنفسك. ولكن لا يمكنك منعه من تعلم ذلك من الاصحاب او ما شابه ولا تعانديه او تشعريه وكان فيه سر وهو لا يعرف ماذا يضيع عليه.

قبل 2 شهر

لا انصح بالانترنت في حالتك ولذلك لتدني مستوي زوجك وغير محمود العواقب

قبل 2 شهر

كما يقول المثل الباب اللى يجيلك منو الريح سدو واستريح انسى فكرة الانترنت داخل البيت لانه اصبح يسبب المشاكل بين الكثير من الازواج بتخافى يضيع وقت زوجك ويصبح مدمن انترنت ما يسيب البيت ويعملك مشاكل طوال اليوم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه