السؤال

قبل 11 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

هي عصبيه وانا ماهتم

يارب انت أولا باب رحمتي ومساعدتي. . جعلكم الله باب المساعدة.. زوجتي طبيعية بس حادة الطبع وعصبية لا تاخذ الامور بسهولة تفكر دايما بالمستقبل وتامين المستقبل لنا وللاولادنا وغير هذا كله تزيد علينا المتاعب في التفكير في هل مواضيع وانا عكسها هادي أؤمن أن الأمر بيد الله ودايم مايعجبها الشيء هذا وتتهمني اني لا بارد ولا اعطيها اهتمام.. أحاول اريحها قد ماقدر بس مافي فايده مع ان عصبيتها تؤثر علي وعلى اولاد .. وش الحل وايش اسوي وانا أحبها وهي زوجة صالحه بشكل عام .  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هدوءك جزء من عصبيتها هدوءك تعتبره اتكالا وعدم اهتمام وتشعر انها الوحيدة المسؤولة عن المستقبل ،،،حاول انت اولا ان تتغير وتفكر في المستقبل وتضع خططا حتى يخف توترها رغم كونك معتمد على الله ولكن على العبد التفكير وعلى الرب التدبير ،،،حتى لو كانت مجاراة وستجد انها ليست دائما على خطا وانك ايضا مخطيء وستجد فوائد التدبر والتفكر لمنع مايمكن حدوثه من سوء،،،، قد تكون زوجتك تعاني من القلق الزائد حاول ان ترفه عنها او تدخل دورات رياضة او تامل او سماع موسيقى لتمتص طاقتها وتهدا نفسها. الطعام الصحي مفيد بالفواكه والخضراوات وتجنب المنبهات كالشاي والقهوة. الرحلات القصيرة وترك الامور لفترة من الزمن وعدم التفكير بها ليرتاح الدماغ قليلا. النشاطات المشتركة بينكما وغيرها

يبدو ان زوجتك انسانة متفانية في رعاية اسرتها وتحاول تأمين المستقبل. صحيح ان الرزق على الله لكن ذلك لا يمنع السعي والعمل والتخطيط وخاصة فيما يتعلق بالأولاد والأسرة. أقترح تتناقش مع زوجتك وتتفقوا على النقاط الاساسية التي يجب التخطيط لها مسبقا. ممكن تلاقوا حل وسط، مثلاً حددوا موعد مرة بالشهر او الشهرين لمراجعة اموركم المستقبلية وامور اولادكم وتناقشوا وضعوا خطة عمل. بذلك ترتاح زوجتك لوجود رؤية للمستقبل وفي نفس الوقت لا يصبح هذا الموضوع محط جدل يومي وهذا سيريحكما معاً. مع تحياتي

قبل 11 شهر

عليك ان تواجها بحزم وان تفهم انها انثى فلا تتمادى بعصبيتها بالبيت عليها ان تضبط اعصابها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه