السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

زوجتي اتعبتني جدا

 السلام عليكم :زوجتي اتعبتني جدا جدا ،، في بداية الزواج كانت حالتها اخف ،، كنت صابر و محتسب اقول يمكن تغير عليها الوضع و السكن ،، اصبر و ان شاء الله تتحسن الامور ،، لكن حاولت بكل الطرق ان اصلح حالها ،، و لكن للاسف الحاله تصبح اصعب و اصعب ،، انا انسان مجامل و صبور لابعد الحدود ،، حتى انني من هول ما ارى منها اصبحت اجاملها بحبي و اقول لها اني احبها حفاظا على مشاعرها لا مشاعري ،، كنت احبها ،،، و لكن ما رايت منها ،، جعلني انقص تدريجيا حتى ااني لا اعرف ماهو شعوري تجاهها ،، و اليكم الاسباب :- دائما تحطمني في تصرفاتي ،، تريدني ان اتغير لما تريد هي و ليست تريدني كما اكون انا- دائما تشتكي من وضعها معي بان الوضع ممل و روتين قاتل و المستقبل لا يبشر بخير- تعلم عن وضعي المادي البسيط ،، و رغم ذلك لا تهتم ، الاهم ان لا ينقص عليها شي ،، في الاسواق لا تشتري الا ماركات ،، و اذا رفضت ،، تزعل لاسبوع ،، المشكلة لو اقول لها ليس عندي مال ،، تقول دبر نفسك ،، يعني اتسلف و اقبر نفسي بالديون- البيت مكركب غير نظيف ،، ليش ؟ طفلك اخذ كل وقتي ،، و قبل تنجب الطفل كان الوضع نفسه للاسف ،، يعني حاطه هالمسكين عذر- لا تطبخ ،، اكلنا من المطاعم بنسبة ٩٥٪ و بنفس طريقة ابنك اخذ كل وقتي- عصبيه و كلامها جارح بشكل لا يطاق- الشي الاخير و الامر الذي لن يطول سكوتي عنه هو انها كثيرة الصراخ على الطفل و تسبه و تلعنه و هو طفل عمره سنه و نصف ،،ابني هو من كسر ظهري ،، و قلل حيلتي ،، في التصرف معها ،، و الا كان و الله و بالله و تالله ،، اني لمطلقها لولا هذا الطفل و خوفي من ان يفارقني و يكون معها ،، لان حالها صعب معه و مثل ما قلت لكم ،، و الا لو يسمح القانون و القضاء ان اخذ ابني معي لو طلقتها ،، لطلقتها اليوم قبل بكره ،، ارحم لي و ارحم لابني ،،

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الظاهر ان صبرك واحتسابك ومجاملاتك لها أعطتها فكره مغلوطة عنك . كذلك ان هذه الزوجه تنقل الى بيتك روتين هي شهدته في بيت اَهلها وانت سمحت لها بنقله عندك. حاول منذ الان وضع النقاط على الحروف بلطف وصرامة: في البدايه عليها تغيير اسلوبها مع الطفل وكن شديدا معها بهذا الامر ، ولا يهمك استفزازها وانتقادها لك اذا لم تأخذ دورك في بيتك ستزيد الأمور سوءا ، لقد كنت لطيفا ومتفهما ولم ينفع،تستطيع الان تجربه معامله ثانيه ٠ كن حازما وغير الوضع !!!!!!!

هذا هو الجبار العصي لا ينفع معها اللين او الشدة الله يعينك ويعينها على ما بتلاكم هي مبتلات ايضا باخلاقها وعدم قناعتها وعصبيتها واكيد لديها درجة كبيرة من الغيرة ومقارنتها بالاخرين ،،اعتقد افضل شيء تستشيروا مستشاري زواج واخبارها بضرورة تحسين حياتكم وحياة الطفل والافضل ان يقنعها شخص ثالث،،،وربما تحتاج بعض العلاج النفسي لحالة العصبية وبعض العلاج التربوي وربما عن طريق دروس الدين رغم ان هذه النوعية تكون شديدة العناد وترى كان كل شيء ضدها وانها الافهم بكل الامور ولكن انصحك بعدم الاستسلام الكامل لانه يضعف موقفك عارضها بهدوء ولكن بحزم واوقفها عند حدها في التعامل مع الطفل والا هذه تعتبر اساءة للطفل يعاقب عليها القانون وممكن ان تخيفها في هذا الامر انه لو اشتكى عليها احد ستكون تحت المساءلة القانونية. الاطفال امانة في اعناقنا ليكونوا هم اول اولياتك حتى لو خسرتها المهم لا تخسر اولادك. انصحك بعدم الانجاب ثانية لان امورها ستسوء اكثر.

قبل 11 شهر

حاول ان تكون قاسي شوي عليها وتعلمها الحياه كيف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه