السؤال

قبل 1 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

صنعت هيبة زوجي بيدي

صنعت هيبة زوجي بيدي

لا أدري اذا كان زوجي ضعيف الشخصيه ام لاولكن احيانآ لا افهمه يكبرني ب8 سنوات عمره 37سنه حنون ومعطاء لابعد حد ويسعى لأسعادي بشتى الطرق فهو مثقف ومتعلم ومتحدث من الدرجه الأولى وعنده اسلوب بالاقناع رهيب.. مديرفي عمله وشخصيته قويه في عمله على حسب ما كان يقول لي عن بعض المواقف التي تواجهه في العمل .. في بداية زواجي كان يتركني اواجه اي مشاكل عائليه لوحدي وانا كنت اشعر بالأستياء منه كان يخاف من مواجهة اي مشاكل وخاصآ مع اهله .أي احد يتعرض لي من اهله لا يوقفه عند حده فانا التي كنت اصارعهم .. فكان يتركني في قمة احتياجي له .. ففقدت شعور الامان والثقه و ان لي رجل واستندعليه وان يكون هو مصدر قوتي فقدت كل شئ كان كلامي ورآي هو الاساس في حياتنا الى ان جاء الوقت وشعرت ان زوجي يجب ان يكون له رآي بالبيت ويجب ان يأخذ بعض القرارات بحقي وحق اولادي وبيتي فأنا لا اريده مهمشآ اريد ان اكون تابعه له وتحت ظله انا واولادي فهذا الشئ يسعدني .. فقررت ان ابدء فمثلا كانوا اولادي لا يخافو من والدهم ابدآ ولا يحسبو له حساب مع العلم هواب حنون جدآ معهم ولا يحب ان يأذيهم ولكن في بعض الامور يجب ان يكون شديد ليخفف عني عبء تربيتهم كان هدفي ان يكون والدهم اساسي في حياتهم وليس ثانوي ليكون هو الاهم عندهم عندما يكبرو..وايضآ عندما اذهب الي اي مكان لم يكن يهمني رآيه فأنا اقرر ثم اعلمه الي اين سأذهب .. فأصبحت اسأله اذا كنت ترغب ام لا او هذا الشئ يزعجك او لا واخذ رآيه بكل شئ واصبحت لا افعل شئ الا بعلمه واذنه .. اصبح الوضع مقبولا نوعآ ما ولكن في داخلي لا اجد ذالك الرجل الذي يمن علي ويأمرني وينهيني وكأني اكذب على نفسي في هذه التصرفات لان الزوج هو اساس البيت اذا كان صاحب شخصيه قويه( وليس متصلط )حنون وصاحب قرار يصلح البيت كله ..ولكن الفرق هنا انني انا صنعت هذا ولم يكن هو هكذا من نفسه .. لا اعلم اذا كنت على خطأ لان كل هدفي اكون تحت ظله ورآيه ومشورته .. مع العلم جلست معه وتحدثت عن اهمية رآيه وقرارته في حياتنا بكل شيء مهم جدآ كان يعجبه الكلام ولكن يضل صامت .لاادري اين المشكله عندي ام عنده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بصراحه انا لا اجد مشكله فيما ذكرت فزوجك رجل طيب ومسالم ولا يعرف كيف يدير الامور وانت تستطيعين التصرف واداره العائله فما المانع صديقتي ،هذا هو الواقه وهذه طبيعه زوجك ولن يتغير فاحترمي طبيعته وسانديه ولا تشعريه بالتفوق والنقص من ناحيته .كوني سعيده صديقتي بزوجك اللطيف المساير لانك لم تجربي عذاب الازواج الاخرين وقولي الحمد لله على هذه المشكله ،انا افهم واقدر ماتقصديه ولكن ما تريدين غير موجود فاستفيدي مما تملكين ولا تحزني .

هكذا هي الحياة سيدتي، لا نستطيع الحصول على كل شيء. علينا تعلم القبول والتأقلم، واحترام قدرات ومميزات الذي أمامنا. وتعزيز ما هو ايجابي وجميل، وتحييد ما لا يعجبنا. أهم شيء في مجمل تداعياتك الجميلة هو حرصك على تقوية عائلتك. وهذا شيء حميد يقدر ويحترم جدا. هناك باب يسبب لك القلق وهو الشعور بعدم الأمان من سلبية زوجك، وانسحابيته من بعض المواجهات. وهذه بحد ذاتها قد تكون صفة حميدة يسعى وراءها الكثيرون، يفتقدونها. وبما انها بين يديك تشعرين بعدم الامان. المشكلة في الحقيقة ليست منه، بقدر ما هي موجودة عندك. وهذا يحدث معنا كلنا أحيانا، عندما نتعب ونريد دعم واسناد من شريكنا. لكن لا داعي للشعور بعدم الأمان، وتعزيز هذا الوهم. الاْشياء إيجابية في مجملها، وأي اصرار على الحفر في مناطق مستقرة سيخلق توترات وتداعيات أخرى غير محمودة، سوف تضعف زوجك أكثر، وتضعه في موقف المتهم، وهذا سيضر بصورته أمامكم جميعا. هذا رجل مسالم وجميل، ومصدر أمان وسكينة نادرة. وحكمة الحياة اقتضت أن تكوني أنت بجانبه، لتنصريه وتدعميه. الحياة أدوار مقسمة علينا، علينا معرفتها وممارستها لا الحفر فيها والإضرار بها. بالتوفيق سيدتي

قبل 1 شهر

لا يوجد مشكلة أصلا ، أنت تفتعلينها -_____-

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه