السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل أطلب الطلاق من زوجي بسبب البطالة؟

هل أطلب الطلاق من زوجي بسبب البطالة؟

مشكلتي أنني منذ تزوجت وزوجي يعمل لشهرين ثم ينقطع سنة وهكذا وكنت دائما اعمل ولم أشعر بأن ذلك مشكلة حقيقية الا ان وصلت إلى مرحلة لا أستطيع إيجاد فرص عمل وهو كاتب صحفي ودائما ما يعمل مجاناً وحتى لو اشتغل فلا يستطيع الإنفاق على أسرته التي أصبحت مكونة من 3 أطفال ومضى على زواجها 8 سنوات وهو دائم البحث عبر الإنترنت على عمل ولكنه قلما يوفق بعمل مستمر. ومع تركي للعمل أصبح الوضع صعب جداً فنحن لا نستطيع الإيفاء بديوننا واصبح زوجي عصبي لا يهتم باي طفل ودائم السهر مع أصدقائه وقت أدبر البيت بمصاريفه ومتطلباته عبر الاستعانة بالاهل والأصدقاء ولكنني استنفذت كافة الفرص ولا يزال لا يجد عمل ولا يهتم....... هل اصارحه بالطلاق وأمضي قدما نحو ذلك؟ مع العلم انه حنون ولم يقدم يوماً على اهانتي وماذا على أن أفعل وقد طرقت كافة الأبواب دون جدوى......

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي العمل الصحفي بالقطعة شيء صعب، عليه أن يجد عملا في أي مجال معقول، إدارة محاسبة اعلام، ودعيه يكتب حسب ما يريد. دعيه يقدم إلى صحف للعمل كموظف، حتى موظف إدارة بمول، أكيد له علاقات وأصحاب . دعيه يدرس اللغة العربية في المدارس، أو من خلال دروس خصوصية. عليكم توسيع مجال الرؤية، في التلفزيونات، والإذاعات، مراكز الإنتاج الفني والإعلامي، مراسلا لصحف أو محطات من الخارج. ضعوا خطة للبحث، وسيرة ذاتية تفسر قدراته، وما يستطيع عمله، وليس فقط ما قد قام به. استشيروا أحد في مراكز التوظيف أيضا، فالشركات والمؤسسات الحكومية تحتاج الى هذه الخبرات، الكتابة ومراكز البحث والاعلام. بالتوفيق سيدتي لكم...موضوع الطلاق لن يفيد، الزواج ارتباط ودعم ولا تدعوا عقبات الحياة تفرقكم، فهذا أقسى مئة مرة من وضعكم الحالي رغم صعوبته.

انت عرضت المساعده منذ البدايه عزيزتي وعملت وأنفقت وبالرغم من عدم عمل زوجك انجبت ٣ اولاد والان قررت الانسحاب لا اعرف لماذا ،هل انسحبت من العمل لتغيظيه ام لتحفزيه علي العمل؟ المهم الان ان الطلاق ليس حلا لاي مشكله الحل هو ان تجلسي مع زوجك وتتحاوري معه وتخبريه بخطوره الموقف ومساعدته على المواجهه عوضا عن الهرب للسهر مع اصدقائه.حاولي ايجاد عمل والزمي زوجك بالعمل ايضا لمصلحه العائله وهؤلاء الاولاد الثلاثه ولا تستسلمي حتى يجد عملا لذلك عليك بالتحدث معه بطريقه تشجيعيه وداعمه خاليه من الانتقاد واللوم حتى يتشجع ويبحث عن عمل برغبه واقبال وبالتوفيق .

قبل 5 شهر

يجب ان تضعيه عند مسؤولياته نحو بيته ويجب ان يفهم ان عليه التزامات وواجبات اخبرى شخص تثقين به يكون له راى مؤثر على زوجك ليحكى معه ويساعدك فى حل مشاكلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.