السؤال

قبل 9 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابنتي تهددنا بالشرطة

ابنتي تهددنا بالشرطة

انا سيدة متدينة في الاربعين متزوجة منذ 12 سنة، ابنتي بلغت وهي عمرها 11 لذلك طلبت منها انا ووالدها  ارتداء الحجاب كوننا ملتزمين دينيا، المشكلة اني ابنتي رفضت رفضا تاما وهددتنا ان تشكونا للشرطة كوننا نعيش  في دولة اوروبية، كيف نتصرف معها؟ نفكر جديا بالعودة الى الوطن

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، غالبا ان طلبكما فاجأ ابنتهما الصغيرة، بسبب صغر سنها انصحك ان تمهدي لها الموضوع وتزرعي فيها مبادئ دينك. تذكري ان غصبها على ممارسة اي من شعائر الدين سيؤدي غالبا الى كرهها له.

8 شهر

ياخي مسميك سفير السعاده


قبل 8 شهر

اولا عمر البنت جدا صغير !! ثانيا خلوها هي اللي تحدد اذا تبي تلبس الحجاب او لا بقناعتها

قبل 8 شهر

مرحباً عزيزتي , أقدّر لكِ حرصَكِ على دينك ودين ابنتكِ , إلّا أنَّ الأمورَ الدينية والشعائرية بالذات تتطلب مَجهوداً كبيراً كي تتم بأحسنِ صورة مرفقةً بفكرٍ دينيٍ صحيح , أولاً عليكِ أنْ تعرضي عليها موضوعَ الحجاب بالتدرّج ; أي حاولي في هذا الوقتِ أنْ تعلميها حفظَ عورتِها , والتخفيف من ارتداء الملابسِ القصيرة , شيئاً فشيئاً, حتّى تتدرجي معها نحو الهدف الأكبر "الحجاب" , ولا بدَّ لكِ أن ترفقي هذه الخطوات بالتحبب , والتلطف في معاملتها وإشعارها بأنَّها قد أصبحت فتاة كبيرة تثقين بها , وتطلبين رأيها في أمورٍ شتّى , حينها ستتقربُ منكِ أكثر وستشعرُ أنَّ أمَّها المحجبة جميلة ولطيفة فستقتنعُ بالأمرِ شيئاً شيئاً وترتديه بقناعتها لا بإجباركِ لها , وتذكري "إنَّما العلمُ بالتعلّم " رواه البخاري , شكرَ اللهُ لكِ .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه