السؤال

قبل 11 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

أمي تكرهني و تسبني !!

مشكلتي أمي رغم أنني لا اكرهها مع كل ما فعلته بي , منذو كنت صغيرة وهي لا تحبني ألا عندما ترى الجميع يثني علي فقط تصمت و عنددما يذمني لو شخص واحد هذا كفيل بأن تشن علي هجوم من السب و الشتم .منذو كان عمري 5 وهي  تردد على إذني عبارات مثل ( والله اني أدري أنك راح تجيني في يوم وانتي حامل بالحرام ) كنت صغيرة لكن كنت أعلم أنه شيء قوي الان عمري 28 و هي تردد نفس العبارة أضف أللى ذلك أنها قد أتهمتني مرة بقضية عقوق رغم أني لم أفعل شيء كل ما حدث أنه نشب بين أختي وأبي شجار خفيف ,انا تدخلت لانهي هذا الشجار وهي ليس لها علاقه بالموضوع و لا أنا !!!!!!ومع ذلك لا تسمح لنا بالخروج من المنزل و انا اخرج بدون أن ترضى لاني لا أستطيع تحمل هذا المنزل الحياة جحيم لدينا , و مؤخرا أصبح اخي يدير امي مثل ماحدث في قضية العقوق كانت فكرتة لانها وجدت شخص يكرهنا بنفس ما تحمل لنا في قلبها .انا لم ارى جدي والد امي إلا مرة واحدة عندما كان عمري 4 سنوات و منع عني الذهاب خارج المنزل بعد ان بلغت 5 و لم اذهب الى أي منزل من منزل احد من اقاربي معها ومنذو ذلك و انا لم أشعر بنوم هادي لانني لم أستطع أن اجعل أمي تحبني , انا استسلمت لفكرة أن امي تكرهني , استسلمت انها لن تحبني ولن يحدث فقط أريد طريقة أو اسلوب حياة يجعلني أن أتجاهل أسلوب أمي المستفز ., علما بانني لا أرغب في الزواج فكرة العلاقة تثير إشمئزازي و لا ارغب في أن يكون لدي أطفال أريد أن أعيش بهدوء فقط لا أريد منها شيء أطلاقا . فقط اريد الهدو مع العلم انها تستطيع أن تستفزني عندما اريد الخوج مع أحد صديقاتي أو حتى الخروج مع احد أخواتي , تتهمني بأني أخرج مع رجال مع اني لا أطيق فكرة الزواج و العلاقات اصلا .اريد أن انجح في حياتي و لكن أمي لن تسمح بحدوث ذلك .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أمك انسانه مسكينه جدا وهي لا تكرهك بل تكره نفسها،لا تعلمين عزيزتي ما عانت أمك في الماضي حتى أصبحت هذا الانسان الغاضب القاسي.لا تستسلمي لليأس واعلمي ان الدنيا خارج جدران منزلك دنيا مختلفه ما يزال فيه حب وعلاقات جميله ،أتمنى ان تعيشيها باْذن الله،لا تركزي على أمك وأخيك وافكارهم ولا تهتمي لاتهاماتهم ،لا تخافي من الزواج والعلاقات وكوني منفتحة على الحياه متصالحة مع نفسك ،ولا احد يستطيع ان يمنعك من النجاح غير مخاوفك ونفسك.

11 شهر

اعرف انها مسكينة , لو كانت مو مسكينة ما كان فكرت انها تتخلص من الشخص الوحيد اللي كان مستعد انه يعطيها كل شيء بس عشان تثبت لاخوي انها بصفه و تخليه يشوفها قوية وتوريه انها كسرتني , لان اخوي حلمة في الحياة يكسرني , كم مرة جاب لي كذا شخص اللي مدمن مخدرات و اللي بدون وظيفة و اللي توه طالع من السجن و القائمة طويله بس ولا واحد فيهم ناجح , و إذا رفضت قال انتي متعجرفة و انا بكسرلك راسك , بس ما يقدر , انا في أي وقت أقرر أنزل راسة للارض اقدر بس للحين ما تأكدت أني حابة اموت , إذا تاكدت أن حياتي ماراح تتغير راح ادمر سمعته قبل اموت راح أتاكد أنه راح يعيش الباقي من عمرة يتمنى الموت , اكثر شيء إتهمني فيه شرفي و انا عشت كل عمري مع الشك و ليش يسوي فيني كذا , مدام الشرف ذا شيء مهم عنده ممكن انه يكسر له راسه انا مستعدة أستخدمة حتى لو بالكذب , المهم اتاكد أني جبت له العار اللي صار له سنين ينتظره , بس انا وعدت نفسي أعيش 4 سنين بأمل و تفاؤل وصبر و دعاء, و اذا ما تغير شيء راح اموت بس بعد ما أتاكد إني دمرت حياتهم مثل ما دمروا حياتي.


الله يعينك ويعينها على نفسها ومخاوفها والدتك متربية على فكرة الخوف والحرام وفوبيا الجنس. وهي تعتبر الفتاة فضيحة موقوتة قد تنفجر في اي وقت خصوصا في هذا الزمان واكيد في قلبها تتمنى وأد البنات الذي كان في الجاهلية وهذا ما جعلها لا تستمتع بالامومة ولا بالبنات لا ن الخوف والقلق قد امتص كل طاقتها فهي تعتبركم مشكلة وحاولت حبسكم في البيت وهي تتمنى ان تقفل الباب عليكم وتبلع المفتاح ليطمأن بالها،،،،ربما انت اجمل او اكثر جراة او الناس يحبوك او لديك صداقات اكثر من اختك لذلك تخاف منك اكثر وتحرك اخوك ايضا هذا عصاب مرضي ومع الاسف عام وليس شخصي فكثير من هذه النماذج في المجتمع وبدرجات مختلفة. الان ما الحل؟ انت في عمر النضوج وتستطيعي ان تفرضي نفسك وتعيشي حياتك دون خوف وان تستمتعي بدون ان ترمي الاسباب على الاخرين لانك اذا بقيت تفكرين من السبب ستبقي في دائرة الهم والكره ولكن بدلها يجب ان تكوني مؤثرة وترسمي حياتك وتخططي لها عليك اولا نوعا ما كسب ثقتها واراحتها فهي مريضة بان تعرفيها على صديقاتك اللواتي تختاريهم بعناية وتقللي الخروج لفترة وتخبريها الى اين انت ذاهبة ومع من ومتى تعودي طبعا هي ستشكك بالامر وتغضب وتظهر عدوانيتها. لا تتأثري استمري مع تجاهل كلماتها الصادمة دعيها لا تدخل الى وجدانك بتقليل قيمتها. العلاقات والحب والزواج امر صحي فلا ترفظي الفرصة ان جاءت على الاقل لتتخلصي من هذه الاجواء

11 شهر

مضى كل عمري وانا اتقرب منها , أعتقدت أنني أصبحت قريبة منها كنت أجلس معها من العصر الى ان تنام في المساء , أمضيت 3 سنوات على هذا الحال الى أن جاء اليوم الذي قادتني فيه برفقة أخي إلى المركز بتهمة عقوق , انا صدقا لا أكرهها أعلم انها مرت بضروف صعبة في حياتها لكن أنا لم أكن مسؤلة عن ما حدث معها ولم أكن موجودة أصلا , ومن الاشياء المضحكة أنه قبل اعوام مات أحد أخوتي بسبب مرض و أتهمتني بأنني السبب مع العلم انه مات بمرض و لا علاقة لي ولا لي شخص بذلك , مات بمررررض , أفهمي ذلك يا أمي انا لا علاقة لي بموته .


11 شهر

أكيد ما الك علاقة في موته , اولا الاعمار مقدرة و لا عمرك تشعري بالذنب على شي . الواضح انك بذلتي مجهود كافي لكسب رضاها .. احتسبي الاجر عند الله , و اعيدي التفكير في فكرة الزواج ممكن يكون منفذك من هذا الوضع


11 شهر

انا مريت بضروف صعبة , ما ابي أكون أم ابد , ماعندي أستعداد أدمر حياة ناس جدد و اجيبهم للحياة , و إذا صرت مثل امي و صار معي نفس الشيء اللي صار لها , الموت أرحم إذا قررت أتزوج معناتها بصير أم و انك تصيرين ام مو مسالة سهلة , ما راح اجرب تجربة يمكن تفشل و يتضرر منها اطفالي و يبدون معاناه جديدة , اعيش بمصيبتي و اموت فيها لحالي أحسن , عاى الاقل أضمن أن مافيه أحد راح يتضرر غيري .


قبل 11 شهر

ما فيه ام تكره بنتها، بس الام الله يعينها عندها ضغوط ومشاكل بحياتها ، وقلبها يتعب، مشلكتها انها تشتم ، بالتالي لازم تحسسيها بخطورة هذا الموضوع، واذا صعب او مستحيل تتغير، لازم تتحملي وتحتسبي هالحكي عند ربنا، ترى شافت الويل عشانك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه