السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

مطلقة و ابني المراهق

كيف ابعد ابني المراهق عن التدخين؟انا ام مطلقة وعندي بنتين وولد ... قبل اسبوع فتت غرفة ابني شميت ريحة دخان .. وعمر ابني 14 سنة ، بس طلع من البيت فتشت الغرفة لقيت باكيت دخان .. لهلاء ما حكيت معه ومش عارفه كيف ابلش معه، وولو خبرت ابوه حيقولي انتي ما عرفتي تربي وهاد نتيجة تربيتك .. ساعدوني كيف ابلش معه الموضوع وكيف اقنعه يوقف الدخان؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تقربي من ابنك وصادقيه وحسسيه بحاجتك له وانه رجل العيلة وقدر الالتزام وانك تعتمدي عليه في توجيه اخوانه وانه القدوة لهم ولا تشعريه انك قد عرفت ومع مرور الوقت استنكري ظاهرة التدخين ومساؤها. مع المحافظة على احترامه فاذا احس انه رجل ومحترم ويعتمد عليه لن يحتاج الى السجاير لاثبات رجولته

قبل 13 يوم

اختى الغالية الاطفال فى هذا السن يتميزون بالعند ولا يتقبلون النصيحة وخاصة من الاهل، لذلك لا تتحدثى معه بشكل مباشر ان يقلع عن التدخين لانه سوف يلقى بكلامك عرض الحائط، حاولى ان تتناقشى معه بشكل غير مباشر عن اضرار التدخين عن اطفال اخرين كانوا يدخنون وماذا حدث لهم ول قص من وحى خيالك وفى النهاية سوف يفعل ما يريد وعلى كل حال التدخين ليس نهاية العالم فحوالى 40% من الرجال مدخنين وان شاء الله هى فترة مراهقة وينصلح حاله.

قبل 11 شهر

اقنعيه يصلي بالمسجد دايما، ويلعب رياضة، سمعيه دروس دينية وطبية عن الدنيا والاخرة ، احكي معاه ووفري له احتياجاته، ابعديه عن اصدقاء السوء، صادقيه وصاحبيه، اطلعي معاه، اشتري له هدايا باستمرار

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه