السؤال

قبل 9 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

زوجة أبي لا تحفظ العشرة !

زوجة أبي لا تحفظ العشرة !

أنا شاب إماراتي عمري 35 سنة توفت والدتي من 3 سنوات ، وفاتها كانت مفاجأة لنا كلنا وما قدرنا نطلع من المحنة بسهولة ووالدي كان رافض يتزوج أي ست عقب أمي وكنا نحاول نخرجه من الحالة الصعبة الي كان يعاني منها بكل الطرق ولكن من حوالي سنة واحدة كل شيء تغير والدي أصبح مقبل على الحياة وأقل حزنا لحد ما جا وخبرنا انه يريد الزواج من فتاة عربية تصغره بسنوات قال لنا انها الوحيدة القادرة على رعايته ومساعدته على الخروج من الحالة الي كان يعاني منها بعد وفاة الوالدة انا واخواني الاثنين ما كنا مرتاحين لهذه الزيجة ولما تعرفنا عليها ما ارتحنا لها وحاولنا نصرف سوء الظن ونتقرب منها لكن شعرنا انها تبي تتزوج الوالد طمعا في ثروته خصوصا انها اصغر منه ب15 سنة ومن جنسية عربية أخرى وبالفعل ما مر وقت كثير حتى بدأ حدسنا يصدق أصبحت زوجة والدي تفتعل المشاكل وتشكو من سوء معاملة الوالد لها مع انه كلنا عايشين في البيت نفسه ونرى ان الوالد يعاملها احسن معاملة ويوفر لها كل الي تحتاجه زادت الامور سوءا لما قررت انها تجرجرنا للمحاكم وتطالب بالطلاق وتدعي انه الوالد هاجرها حتى تحصل على اموال من السؤون الاجتماعية بالإضافة إلى النفقة مو عارف كيف الطريقة الي اساعد فيها الوالد واخلصه من شرها خصوصا انه يحاول استرضاءها وتطييب خاطرها بدلا من ردعها وايقافها عند حدها وجالس يجيبلها هدايا ويكتبلها املاك لاجل يشتري رضاها وهي لا زالت مستمرة في إجراءات الدعوة يعني تشتغل من ورا الوالد ساعدوني من فضلكم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليكم بالاجتماع جميعا وطرح الموضوع بصراحة وماهي الاسباب الحقيقية لطلبها الطلاق وطرحك فيه متناقضات كيف تزوجته عن طمع وكيف تريد تركه تعاملوا معها بحسن النية واستمعوا لها حتى ترتاح اليكم وتخبركم بالسبب الحقيقي قد يكون شوق الى اهلها ،،او عدم ارتياح له شخصيا اربما عمرها صغير واحست انها اخطأت بالارتباط بشخص كبير السن،،،،ومن ناحية اقنعوا الوالد انها اذا كانت غير مرتاحة ومصممة على الطلاق. لاتنفع الهدايا وغيرها على ثنيها وربما يجد بعدها احسن منها

اقدر خوفك على والدك. انصحك ان تجتمع وإخوانك بأبيك وتسالوه عن موضوع الطلاق وهل سيكمل في هذه الزيجة ام لا لتنهوا موضوع المحاكم. موقفك حساس فأنت تريد ان تحمي الوالد وفي نفس الوقت لا تتدخل في خصوصياته. والدك راشد وله ان يفعل ما يشاء. اعتقد ان أفضل ما يمكن ان تفعله هو ان تبقى بجانبه اذا أحتاجك، حاول ان تصلح بينه وبين زوجته اذا رايته سعيدا في هذه الزيجة او ان تتاكد انها تفعل أشياء تضر أباك فتنبهه اذا توفر لك دليل. ليس من السهل تقبل شخص جديد في العائلة بعد الوالدة رحمها الله، لكن فكر انك وإخوانك ستتزوجون وتستقلون عنه يوما ما، فمن الأفضل ان يكون هناك من يرعاه ويهتم به.

قبل 9 شهر

بنظري كل انسان لدية خصوصية لا يحق لأحد العبث بها حتى لو كان زوجي لا يحق لي ان افتش في هاتفة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه