السؤال

قبل 9 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

ابني عصبي!

أنا أم عمري 32 سنة ابني عمره 5 سنين بس عصبي بطريقة مخوفتني عليه كل اشي بعصبه وبستفزه وبستثيره ما برضى يلعب مع حدا ولو طلبت منه انا او ابوه انه يعلب مع حدا بعصب وبيصير يخبط في الارض وبكسر الالعاب ولو كنا بمحل وما رضينا نشتريله اشي بعصب وبيصير يصرخ وما بفرق معه انا بمكان برة البيت اكثر من مرة انحطيت بموقف محرج وهلا صرت اخاف عليه لانه صار وجهه يحمر ويتشنج من كثر العصبية كيف اتصرف معه؟ وهل هاد امر طبيعي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل هو ابنك الوحيد؟ ربما يعاني ابنك من الغيرة او من الدلع الزائد. انصحك بالتالي: 1. لا تستجيبي لطلباته عندما يصرخ ويستغل وجودكم خارج المنزل، الأطفال اذكياء وهم يعرفون كيفية احراج الاهل حتى يذعنوا لطلباتهم. 2. في نوبات عصبيته، تصرفي بهدوء، تكلمي معه بهدوء لا صراح ولا ضرب بل ضميه وحاولي تهدئته بالكلام واشرحي له سبب رفضك تلبية طلبه. مع الوقت سيتعلم ان هذا التصرف لا يفيده وسيتوقف عن ذلك. 3. راقبي تناوله للسكريات فهي تزيد من توتر الأطفال. 4. احيطيه بالحنان دائما وتحدثي اليه والعبي معه، فكل هذه الأشياء ستساعده. 5. أخيرا، عندما تتكلمين معه، اشرحي له الأسباب الصحيحة وكلميه كما تكلمين الكبار، مع الوقت سيتواصل معك بشكل افضل ولا تنسي مدحه عند تصرفه بشكل سليم.

قبل 1 سنة

يمكن يكون في بيبي جديد في العيلة والطفل حاسس بنقص الاهتمام

قبل 1 سنة

العصبية واحدة من الاعراض الي لازم تراجعي اخصائي سلوك بخصوصها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه