السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اخوتي يعانون من عقدة اليتيم

 السلام عليكم انا شابة في التاسعة عشرة، احمل مسؤولية اخواني الأيتام اصغرهم عمره سبع سنوات والأكبر في السادسة عشرة اخواني بيعانوا من عقدة اليتم وهذا بسبب الشفقة والتعاطف اللي يعاملهم بها الناس، سؤالي للعارفين.. أريد أن أخبر اخواني ان لهم أب اختاره لجواره الله سبحانه وتعالى وأوريهم صوره، لكني محتارة هل سوف يضر بهم هذا التصرف.. هل أخبرهم عن أبي أم لا.. اذا نعم ما هي احسن طريقة لفعل ذلك؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الأولاد يعرفون أن كل كائن حي له أم وأب، وأنه لم يأت للحياة من العدم، بالطبع هم يعرفون أن لهم أب، وهم مسمون على اسمه، الله يهديك يا رولى ويبارك فيك لاهتمامك باخوتك، وربي يحسبه في ميزان حسناتك، نعم يجب أن تتحدثي معهم بالموضوع، ولا تشعريهم بان هذا خطأهم أو نقص فيهم، هو قضاء الله وقدره، وعلميهم كيف يقومون بعمل الخير عن روحه، ولا تجعلي هذا يشكل لهم عقدة؟؟ فهناك ملايين الأولاد أيتام ويعيشون ويبدعون، بالعكس استغلي هذه النقطة لدعم سلوكهم بطريقة ايجابية. ولا تجعليهم يعيشون شعور عقدة اليتم، ولماذا تحرمين الناس من أجر دعم اليتيم وكفالته، ونصيب الانسان الداعم لليتيم وكافله في الجنة بإذن الله تعالى. اجلسي معهم في مكان مريح وهم يشعرون بالراحة، وتحدثي عن الموضوع معهم بسعادة، كأن تسألي الصغير ما اسمك الكامل، ثم تسأليه ومن هو ( اسم والدك)؟ أتعرف أن والدنا كان ( واذكري عمله وصفاته) ثم تدرجي بأن الموت حق وان الله اختاره لجواره باذن الله تعالى، فلنحافظ على سيرة ابينا بالخير ولك ان توصيهم بكل ما ترغبين.

قبل 3 شهر

لاابدا لا يضر بهم نعم خلي يشاهدون صورة ابيهم

قبل 8 شهر

بلى أخبريهم , حتّى يستطيعوا أن يواجهوا الحياة بقوة أكثر , لكنِ اختاري الطريقة المناسبة اجعليهم يحبوا والدهم كثيراً تحدثي عن كل محاسنه , واعرضي لهم كم ضحّى لأجلكم حتّى يكملوا طريقه ويعتمدوا على أنفسهم كي يسعدوا والدهم . وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه