السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

حبيبتي غير محجبة

أنا شاب عمري 32 سنة حلم أهلي بأنهم يشوفوني عريس تحقق من سنتين بس هالحلم عم بتحول لكابوس ... السبب إنه الفتاة الوحيدة الي قدرت تدخل قلبي وتدفعني نحو اتخاذ قرار الزواج غير محجبة وهو أمر غير مقبول بالنسبة لعائلة ملتزمة ومتدينة متل عائلتي .. القصة بدأت لما تعينت زوجتي في الشركة الي بشتغل فيها شفتها وأعجبت فيها وحبيتها واتفقنا وقررنا نتزوج لما خبرت أهلي فرحوا كتير لكن لما عرفوا انها غير محجبة رفضوا واحتدوا والحقيقة إنه إقناعهم بالزواج منها ما كان سهل أبدا أخد مني الموضوع  وقت ومجهود كنت مستعد أبذل أضعافه مشان أكون مع البنت الي اختارها قلبي الحمدلله بالآخر قدرت أقنعهم .. على عكس الأفلام مشهد زواجي بالإنسانة الي بحبها ما كان مشهد النهاية السعيدة بالعكس كان مشهد البداية لتعاسة ومشاكل مع عائلتي القريبة وحتى أفراد عائلتي الكبيرة أمي وأخواتي غير قادرين على تقبلها حتى هذه اللحظة واخوي متدين ما حضر عرسي ومن يوم زواجي لليوم ما حكى معي ولا كلمة أما شباب العيلة فحدث ولا حرج المسخرة على الطالعة والنازلة غير عن مسخرة بنات العيلة عليها والهمسات والهمهمات الي بتصير في حضورنا أو غيابنا زوجتي بدأت تمل من هالوضع وانا كمان وأنا الآن بين نارين عائلتي وحبيبتي الي ما رح ألاقيها كل يوم مشان تشاركني حياتي، شو أعمل ساعدوني الله يخليكم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي هنيبال، الان وقد تم الزواج فانصحك بالتالي: 1. أن تتخذ موقفا صارما ممن يضايقون زوجتك، حجابها من عدمه هو مسألة تخصها وحدها وطالما انها لم تتعد على احد فلها حق الاحترام والمعاملة الحسنى. كن صريحا مع اهلك واخبرهم بأن موقفهم يضايقك وبانك سعيد ومتفق مع زوجتك. 2. وضع حد للمضايقات والتدخلات لا يقتصر على الحجاب بل يشمل كل أمور حياتكم، فمن الأفضل معالجة التدخلات ووقفها الان. 3. حاول ان ترجع علاقتك مع اخوك وذكره بان الدين لا يرضى بقطيعة الرحم.

قبل 1 سنة

اثبت على موقفك ولا تسمح لأهلك انهم ديدخلوا بحياتك ويشكلونها على مودهم الحجاب قرار وخيار لزوجتك مو لأهلك وصدقني يمكن  تتعب  في البداية لكن بالآخر رح ترتاح هوايا

قبل 1 سنة

أنا مشكلتي بتشبه مشكلتك بخصوص عدم تقبل أهلي لزوجتي بس السبب مختلف وهو إنها مطلقة بس لأني مقتنع فيها وبحبها أخدتها وهاجرت على بلد ثانية وارتحت وريحتهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه