السؤال

قبل 11 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اريد التبرع لأخي بكلية . و زوجي رافض

اريد التبرع لأخي بكلية . و زوجي رافض

زوجي رافض تبرعي لاخي بكليتيانا متزوجة من 10 سنين وعندي 4 اطفال .. اصغرهم عمره سنتين والكبير 8 ، اخوي من فترةا  تعرض لحادث وراحت كليتيه، وصار لازم حد يتبرعله التطابق بالكلى طلع انا واخ تاني عريس جديد .. فانا بدون تردد وقبل ما اخوي يحكي اي شي قلت بتبرع وبدون ما ارجع لزوجي ما توقعت يرفض... زوجي بس عرف انجن ورفض بشكل مطلق حكالي انتي ام 4 ولاد وبحاجة لصحتك وصحيح بتقدري تعيشي بكلية بس لو صار اشي شو الحل مشان ولادك ... واخوكي التاني هو مجبور باخوه اكتر منك... طبعا انا مش مقتنعه لاني كمان مجبورة باخوي بس بنفس الوقت ما بقدر اخالف زوجي ... ومش قادرة ارجع اخبر اهلي اني غيرت رايي لانه حيصير الموقف صعب ويمكن اخوي يزعل مني ... واصلا انا مو حابه اخوي التاني يتبرع لساته عريس بده يدخل عمليات وقصص ... شو اعمل كيف اقنع زوجي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك وجهة نظر في كلام زوجك وفي نفس الوقت انك محقة في خوفك على اخيك. استشيري طبيب واسأليه عن تأثير ذلك على صحتك حتى تبني قرارك على معلومات طبية صحيحة. اذا في تأثير سلبي كبير يؤثر على صحتك المستقبلية وقدرتك على تربية اولادك فليس من الحكمة ان تقومي بذلك٠ اما اذا اقتنعت بعدم وجود اذى عليك و أصريت على منح اخيك الكلية فتفاهمي مع زوجك بهدوء وتناقشي مع اهلك كيف ممكن يساعدوك في فترة النقاهة. لا شك ان الموقف صعب جدا، لكن هناك ايام ما في مهرب من المواجهة واتخاذ قرار حاسم. من جهة اخرى ما احتمال إيجاد واهب للكلية؟ قد تستطيعين مساعدة اخيك بالبحث عن واهب. مع تمنياتي بالتوفيق

قبل 22 يوم

لا اكيد ما فيها ضرر انا امي كانت تغسل وكنت ارى عدة اشخاص يوهبون كليتهم لأولادهم عادي ولا مشاكل ولا حاجة يستطيع الأنسان ان يعيش بكلية واحدة طوال العمر مع الاهتمام بنوعية الأكل والشرب يعني ينظم حياته بأكل شبه صحي ياكل كل ما يريده ولكن اذا كان يضره ياكل القليل منه وهكذا . اختي بعد فترة ايضا" سوف تتبرع لابنتها بكليتها لأن ابنتها تعاني ايضا من كليتيها وفسر لنا الطبيب بانها تستطيع ان تعيش اختي عادي بكلية واحدة طوال العمر اتكلي على الله واعطي اخوك كلية وانا لست مع تأمين كليه له غريبة عن العائلة اذ انه اذا اخذ من عائلته تستمر معه تعمل في جسمه مده اطول يعني عندما يأخذ الكلية من عائلته اهلة او اخوته تعيش معه من 10- 15 سنة واكثر اما من الغريب ممكن 5 سنوات او اقل بكثير حرام حاولي اخذ زوجك معك للدكتور لافهامه وتفسير له الامر عله يقتنع.

قبل 5 شهر

اسمعى كلام زوجك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه