السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

عمره 8 سنوات و يشاهد افلام اباحية

طفلى عمره 8 سنوات ويدرس بمدرسة خاصة يوجد صديق له فى المدرسة يدله على مواقع اباحية والمشكلة طفلى حاول يفتح تلك المواقع كيف افهم طفلى وامنع فضوله وكيف اتعامل مع صديقه أرجوكم سعدونى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كيف علمتِ ان صديقه هو من دله على المواقع الإباحية؟ أحيانا كثيرة عندما يتم أصطياد الابناء في أمور مثل هذه يلقون الوم على الآخر خوفاً من العقاب. 8 سنوات يفهم ويستوعب، عليكِ أن تتحدثي معه بحب وهدوء مشيرة أنك لن تقومي بمعاقبته بل ستتفهمين السبب مهما كان، كما عليكِ أن تعرفي المصدر وتشيرين له عواقب تصرفه إن أنكشف خاصة في المدرسة. في هذا العمر الطفل يخاف من العقاب الخارجي أكثر من عقاب المنزل أحيانا، كأن تبييني له أنه لو أنكشف هو وصديقة المدرسة قد تتصل بالشرطة لأن القانون يجرم مثل هذا التصرف، وإن علم باقي الأطفال سوف يمتنعون عن التعامل معه من غير التهديد أنك انتِ من سيقوم باخبار المدرسة. ثم تشرحين له مخاطر مثل هذه المواقع وخاصة أخلاقيا وكيف ان الكثير يجر الاطفال لهدف التحرشات الجنسية وكيف عليه أن يحمي نفسه بدء من الامتناع عن الانصياع وراء الآخرين في مثل هذه الأمور والتصرفات. كما عليك الجلوس بجانبه كلما اراد استخدام الجهاز أيا كان وإن لم يرتدع أخبريه أنك ستخبرين والده هذا إذا كان يخاف من والده. وفي حال التأكد أن بالفعل صديقه هو من يدله عليكٍ بالتواصل مع المدرسة حتى تتصرف مع الطفل الأخر واسرته. أما إذا قمتي بمنعه من غير أن تفسري له الاسباب فذلك يعني للطفل أن كل ممنوع مرغوب وسوف يقوم بالبحث والتحري عن مثل هذه المواقع أكثر.

يمكنك ايضا ان تتحكمي بالمواقع التي تسمحين لطفلك بدخولها من خلال تشغيل parental control على أجهزتكم. كذلك انصحك ان تخبرني المدرسة.

يجب التعامل بحزم وتبليغ اهل الطفل الاخر وافهامه انها خطا قد يؤذيه وغير مسموح له وسيعاقب عليه لانها تعتبر من اساليب الاساءة للطفولة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه