السؤال

قبل 1 سنة (13 اجابه)
13 اجابه

وافقت على الزواج لارضاء والدتها و لكن ..

صديقتى طبيبة وتم خطبتها اكتر من مرة وماتم والحين مخطوبة لشخص بيحبها بس مش من مستواها الاجتماعى و وافقت مشان امها كانت مريضة بسببها والحين تبغى تتركه هل هي مصيبة ؟؟

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل عمرها حرج وتاخر زواجها وتعقد كثيرا واضطرت القبول به ام احبته او عجبها ولكن ندمت من حديث الناس انه غير مناسب عليها قياس كل الامور والتفكر بها. هل يحبها حقا هل هو انسان مكافح وعصامي ويريد ان يسعدها هل هناك توافق فكري بينهما. لان المستوى الاجتماعي ممكن تجاوزه لو توفرت امور اخرى وعليها الموازنه. ولتاخذ في الحسبان موضوع العمر وموضوع المهنة فليس كل شخص جيد ومن منزلة اجتماعية قد يرغب بالطبيبة كون حياتها صعبة ووقتها ليس لها او لبيتها. لذلك عليها مصارحة نفسها بالسبب الحقيقي للقبول اضافة لارضاء الوالدة والسبب الحقيقي للندم والرفض الان وتوازن الامور ولكل حالة ووضع حل مختلف فلا تقارن حياتها بالاخرين وتدرس حالتها على حدة

1 سنة

هوا عمرهامانوك كبيرلسه22وهيالماشافتوفالاول عجبهابس الحين عرفت أنه الشخص اللى كانت بتحبه زمان ابن عمه وابن عمه ده عارف انها كانت بتحبه بس هواعمره اكلمها وخطيبهاطبعامايدرى شئ والصالحين بين نارين كيف تكمل معه وابن عمه هيك موبيتركه مثل أخيه هيا كتير محرجة بالإضافة انها دايما بتشوفه مش مستوى عالى زى ابن عمه وتظل تقارن بينهم


الأهل يتوترون احيانا حين لا يتزوج اولادهم وبناتهم عند سن معين ويبدؤون بالضغط عليهم للارتباط بحجة انهم يريدون الاطمئنان عليهم ورؤية الأحفاد. نتيجة لذلك يرتبط البعض بزيجات غير متكافئة إرضاءا للاهل الا ان في ذلك ظلم حين لا يكون المتزوج مقتنعا بشريكه ولا يعيش سعيدا معه للاختلاف في الطباع والثقافة والمستوى الاجتماعي وغيره. ارى ان لا تكمل صديقتك في الزواج ان لم تكن راغبة فيه بل تفعل ذلك إرضاءا لوالدتها فقط. بالرغم من ضرورة ارضاء وبر الوالدين الا ان ذلك لا يمكن بناءه على تعاسة ابنتها فالزواج الفاشل سيجلب الكثير من المشاكل والتعاسة الى حياتها ومن الأفضل ان تنتظر حتى تلتقي الانسان المناسب او تعيش سعيدة بمفردها.

قبل 1 سنة

اهم شىء بالزواج التكافؤ الاسرى انا مع صديقتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.