السؤال

قبل 8 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

هو ولدي طبيعي كذا؟

سلام عليكم..الله يعطيكم العافية..و اذا عندكم حل عطوني.. فديتكمانا حليمة و عايشة مع بيت اهل زوجي بالدور الثاني و الحمد لله حياتنا كذا و كذا ,اولادي خمسة الله يحفظهم تربيتهم سهلة و ام زوجي شحلوها معانا.. كلبوهم زينين الا واحد فيهم و هو اصغر أولادي.. صدق.. طاغ كبدي منه.. ما ادري شسوي تعبت معه, وما ادري شلون اسوي به.  محمد..يبغى كل شي حقه بروحه و الكلمة كلمته و الشور شورة ,احسه احيانا يبغي يقلد ابوه مع  انه عمره خمس سنين بس و اذا احد عند معاه ولا اهمله  ولا ما صار اللي براسه بينفجر علينا صياح و صراخ لين كل البيت يجتمعو عندنا.. بالهم صاير شيالحرب ..يوم اجتماع العايلة..الصغار يلعبون مع بعض و الشرط اهو القايد..و لازم اهو الفايز و ما يتقبل انه يخسر ابد و يشغل ابوه و عمامه وياه , نحاول معاه بالعقل يبدأ صياح و يصك اذونه بيديه ولا شي يسكته و يروح يبكي بروحه. اذا طلبت منه اي شي يجاوبني :قولي حق اخوي او ينادي لي اخته و يقولها :امي تبغاكي ولا يسوي روحه مو سامعني. فديتكم .. اناخايفة على علاقتي باهل زوجي تخرب علي من ورا كثر هالمشاكل مع اولادنا حتى انا بالبيت بديت اعصب عليهم و هو سبب اساس اي مشكلة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انه الأصغر والمدلل وهذه التصرفات متوقعة ولكنها غير سوية كوني ودودة معه وصديقة ولكن في نفس الوقت حازمة معه اشعريه انك تقديره ومقدرين مواهبه ان وجدت ولكن يجب ان يحصل على مايريد باحترام وان لا يتجاوز على حقوق الاخرين أكدي له دوما انك تحبيه ولأنك تحبيه تريدين ان يحبه الآخرون والآخر لايحب الطفل الاناني والذي يريد ان يمتلك كل شيء نعم ربما هو قيادي ولكن بهذه الطريقة سوف يصبح سلطوي القيادة تعني قيادة الاخرين برضاهم وبالاختيار وباللين. تأخرتم كثيرا عليه إنقاذيه من نفسه برفض تحقيق رغباته بالصراخ والعويل وطبقي منهاج العقاب والثواب على الجميع في البيت لكي يشمله دون التركيز عليه ويجب ان يتعلم ان للآخرين حقوق ايضا

قبل 8 شهر

وعليكُم السلام , عزيزتي باستطاعتك توجيه شعور ابنك ورغبته بالقيادة والمسؤولية ,وجهي هذا السلوك نحو الثقة بالنفس وصنع شخصية قيادية له , مع تهذيبك للطريقة , سيتحسن وضعه شيئاً فشيئاً وسيستطيع التعامل مع الأمور كلها بشكل إيجابي , فقط اصبري عليه وحاولي احتوائه وتفهميه كيف يكون قائداً مثالياُ ,خاصةُ أنَّه ما زال صغيراً جداً وباستطاعتك تهذيب سلوكه في هذا العُمُر .

قبل 8 شهر

ربما الطفل يعاني من مشاكل لا تعلمين عنها يحتاج الطفل لمراجعه اخصائي تعديل سلوك ويضع له خطة علاج مناسبة ليس الحل ترك الطفل على هواه حاولي تعزيزه على افعاله الحسنه وعاقبيه على اخطاءه ليس ضربا تجاهلي تصرفات البكاء والصراخ مادام لم يخطي عليه احد وابتعدوا عنه عندما يتصرف الخطأ واحضنيه وضعي له النجوم على الافعال الحسنه كاسلوب تعزيز له الطفل له احد خصائص السلوك العدواني ليست القياده دائما تدل على الذكاء قد تكون سلوك عدواني .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه