السؤال

قبل 10 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

زوجتي تريد انفصالي عن اهلي

السلام عليكم  انا متزوج من سنة ونصف تقريبا وعندي بعض المشاكل مع زوجتي. انا اعيش في بيت الوالد يعني انا بنيت غرفة بحمامها ومكان للضيوف خاص بي لكن الاكل نأكل مع بعض وعندي 2 اخوة و2 اخوات صغيرات و2 اخوات متزوجات ويسكنون خارج البلاد وانا اكبرهم جميعا. مشكلتي ان زوجتي تريد مني ان انفصل مع بيت الوالد ونعيش لوحدنا بحجة اننا لا نعيش حياة خاصة ولا تريد ان تضيع فرصة شبابها من ناحية اللباس وعدت امور، انا في حيرة هل انفصل من العائلة ام لا مع العلم انا الوحيد لي اشتغل واعين عائلتي على مصاريف الحياة ولا توجد اي مشاكل بين زوجتي و العائلة فقط من ناحية عدم الاستقلالية. افيدوني برأيكم وشكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أخ محمد ربما استعمال كلمة انفصال جعلت مشاعرك قوية وفيها قلق، هو ليس انفصال هو حق لزوجتك أن تعيش بحرية وخاصة اذا كانت ملتزمة وعندك اخوة ذكور، يمكنك تأجير القسم الخاص بك والاستفادة من مبلغ المال في نفقات العائلة، ويمكنك الاستمرار في مساعدة اهلك، بل سيزيد حب زوجتك لك ولهم لأنها لن تكون ضحية عدم الاستقلال، وستجد أن الراحة والحب يسيطران على مجمل المشاعر، ويجب ان توضح لأهلك أن هذا بسبب حقها في أخذ مطلق راحتها عند تناول الطعام والحركة في بيتها بحرية بدون احراج.

من حق زوجتك أن يكون لها سكن خاص بها وهذا واجبك كزوج. الانفصال عن أسرتك لن يكون نهائي عندما توفر لزوجتك السكن. انت وزوجتك الآن اسرة وغدا سيكون لديكم اطفال يجب أن يشعروا بالاستقلالية. ورغبة زوجتك في مسكن خاص حق لكما أنتما الاثنين حتى تكون بينكما خصوصية الازواج فهي على حق عندما تقول لك أنها تريد أن تلبس وتتصرف كما تشاء بعيداً عن أنظار ومعرفة اهلك. وبما أنك المعيل الوحيد لهم حاول أن تنظم حياتك على هذا الاساس وستكون سعيداً مع زوجتك.

اذا تمكنت ماديا من اعالتهم وفتح بيت ثاني فالانفصال افضل للجميع وبقاء العلاقات الطيبة وعدم ظهور المشاكل اضافة الى رفبة زوجتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه