السؤال

قبل 9 شهر (55 اجابه)
55 اجابه

زوجي لا يتقبل والدي

زوجي لا يتقبل والدي

انا متزوجة من عشر سنوات وعلاقتي الزوجية ممتازة وحياتي الحمد لله كانت مستقرة تماما حتى توفت والدتي وأصبح والدي يعيش وحده.. عرضت على زوجي أن يحضر أبي ليعيش معنا فوافق ولكن أعرف تماما ان ها لوضع مايسعده ومايريحه وحتى ابي غير مرتاح معاه وعلاقتهم فاترة جدا لحد اني اشعر انهم على وشك الخناق وما اقدر اترك والدي في منزله وحده رغم وجود الشغالة لكنها لاتكفيه ابدا وبدا زوجي يفتعل معي مشكلات لاسباب ماكانت بالسابق لها قيمةبيننا شو أسوي؟؟؟؟ كيف أصلح بينهم؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بر الوالدين مهم جداً وهو واجب على الأبناء. تحدثي معه وصارحيه بما ترين وتشعرين به وفي الوقت نفسه اهتمي بوالدك ولكن في حدود المعقول حتى لا يشعر زوجك أن والدك أخذ كل الاهتمام منه. وإن كان والدك لايزال بصحته اعرضي عليه فكرة الارتباط من إمراة قريبة من سنه حتى لا يشعر بالوحدة حتى وإن كان يعيش بينكم، والزواج لوالدك حتى وإن كان كبر في السن ليس عيباً أو حرام بل ربما يكون حلا يُسعد والدك. الأهم هنا أن لاتشعري زوجك أنك تغيرتي في الاهتمام به أو معاملته بسبب وجود والدك.

6 شهر

عين العقل


بر الوالدين يأتي في الدين بعد الإيمان بالله مباشرة لاهميته وصعوبته ، أحسن سيّء ان تقطعيه ليكون مثلا طيبا لأولاده لانه قد يحتاجهم في الكبر والأولاد يلاحظون ويدركون وعليك ان تشعري والدك بالراحة والاهمية وان زوجك يحترمه حتى يرتاح نفسيا ويريحكم لانه ان شعر بالقهر لن يستطع السيطرة على مشاعره لوحدته وكبر سنه. ومن ناحية ثانية انتبهي لزوجك اكثر وسامحته اكثر وغضب النظر عن بعض السلوكيات التي كانت تزعجك حتى يجد بعض الفائدة لوجوده ويتقبله وايضاً الامر يعود للتعود وستعود على وجوده

قبل 6 شهر

صلي وادعي لهم ان ربي يصلح بينهم 👍

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه