السؤال

قبل 10 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

بعد انجاب زوجتي لم أعد أحبها

بعد انجاب زوجتي اصبحت اقرفها!  حبيت زوجتي سنه قبل الزواج وخطبنا وتزوجنا وانا بموت فيها واول ما عرفت انها حامل الفرحة كانت كبيرة ، لكن كل شي انقلب لما اجا موعد الولادة لما صارت بدها تولد ونزفت قدامي وصارت تتوجع وتخيلت الولادة .. قرفت منها .. ومن بعد ما خلفت وانا مو قادر اقرب عليها بحس اني بحبها عادي بس بنفس الوقت قرفان منها ومش قادر اقرب .. انا بعرف اكتئاب ما بعد الولادة بصيب النسوان بس مو الرجال؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالرغم من ان ولادة طفل حدث سعيد الا انه يفرض بعض التوتر والضغط على الاسرة، فالزوجة تزيد عليها المسؤوليات التي تتطلب جهدا جسديا ومعنويا كما تحتاج لوقت حتى تستعيد عافيتها ووزنها السابق، كل ذلك قد يؤثر على علاقتها بزوجها الذي يلاحظ كل هذه التغيرات المتعاقبة على زوجته ويشعر انها تختلف عن المرأة التي يعرفها. أَعْط نفسك بعض الوقت لتستوعب التغيرات لكن لا تتخلى عن زوجتك وكن داعما لها وساعدها وراعيها، فهي مثلك تشعر بتغيرات كثيرة في وقت قصير وتحتاج لحبك وحنانك ودعمك اكثر من اي وقت مضى. مع الوقت، ستعتاد على وضعكم الجديد وتتعلق بولدك كثيرا وتحب زوجتك اكثر وأكثر لانها أنجبته لك وتحملت الكثير في سبيل ذلك.

تفكر بقدرة الله وكيف يخلق الولد في رحم الانثى وكل هذا الاعجاز وتذكر ماعانته زوجتك حتى تعطيك الولد او البنت لتكتمل حياتك فكر بتعبها خلال الحمل ورعاية الطفل الذي لايقوم به الا المراة لصعوبته. ارجو ان تسعى لتغيير طريقة تفكيرك الى هذه الطريقة وهكذا تتغير مشاعرك ويتغير سلوكك ،،وهذه احدى طرق العلاج

قبل 10 شهر

ذهب رجل الى النبى عليه الصلاة والسلام فى مشكلة قريبة الشبه من مشكلتك فأتى النبى عليه الصلاة والسلام بطبق فيه عسل وقام بشق العسل بعصاه ثم تركه فعاد العسل كما كان فقال للرجل هاكذا النساء.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه