السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجتي تبتعد عني !!!

زوجتي تبتعد عني كثيرا و لم تعد تهتم بي و دائما على قناة mpc تسهر حتى الفجر اكل لوحدي و أنام لوحدي و أنا دائما ألبي لها طلباتها و لا أعلم ما هو السبب ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اقصر طريق للحل هو ان تصارحها بمشاعرك وتسألها عن سبب تغيرها. افتح لها قلبك وحاورها بالحسنى فقد تكون هناك أسباب لتغيرها تغفل عنها. تذكر قول الله تعالى" وجعل بينكم مودة ورحمة" استفسر عن الأسباب قبل ان تغضب وتثور. بالحسنى، تستطيع ان تحصل على ما تريد، دعها تعرف انك تريد اهتمامها وتهتم لأمرها وابحاث سوية عن الاسباب وعالجاها. التهديد والوعيد قد لا يفيد فهي ليست بطفل يمكنك حرمانه والقسوة عليه، فقد تسوء معاملتها ولا تبالي أبدا. لذا انصحها وحاورها وأكسبها لصفك وستسعدان ان شاء الله.

لم تذكر كم سنة لكما متزوجان وهل لديكما أطفال أم لا!! لكن يبدو أنكما متزوجان حديثاً، كما يبدو ان هناك فجوة بينكما، ولا يوجد حوار أو نقاش. سكوتك على تصرفاتها غير الطبيعية يعني بالنسبة لها أنك موافق على تصرفاتها. اجلس معها وتحدث في الأمور التي لا تعجبك وفي تصرفاتها غير المسؤولة. أشرح لها أن الزواج مسؤولية من الطرفين وأنك غير سعيد. وإذا لم تسمع لك أعرض عليها فكرة أن تلجأ أنت وياها إلى استشاري علاقات أسرية يعرف سبب وحقيقة تصرفاتها ويوفق بينكما، وإذا أصرت وتمادت أخبرها أنك تفكر في الزواج باخرى لأن هذا الأمر ربما يردها لصوابها.

قد تظن ان الزواج هو هذا ومستريحة للوضع الحالي عليك بمناقشتها ووضع قوانين للبيت واوقات معينة لكل شيء وعقوبات للمخالف وعليك افهامها ان الحياة التزام ومسؤوليات واذا اضطررت هددها او امنع عنها شيئا تحبه. خذ دور القائد لانها لا تعرف مصلحتها وابدا مبكرا والا تصبح عادة يصعب التغلب عليها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه