السؤال

قبل 10 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

هل اضحي ببنتي من أجل بقية أولادي

 انا ام عندي بنتين و4 اولاد الكبيرة عمرها 17 والولاد البقية 14 و 12 و 8 و 5 و 3 سنين زوجي مات من 7 شهور اولها الناس ساعدونا واهل زوجي والكل بس بعدين الكل وقف وبطل معي مصاري وولادي كلهم صغار وبالمدارس حتى وقت ما كانوا يساعدوني كان الوضع تعبان كيف لما وقفوا .. وحده من الجارات جابت لبنتي عريس من دولة عربية وعمره 55 سنة ومستعد يدفع مهر ممتاز ويتكفل بمصاريف بقية ولادي بس تكوني بنتي زوجه تانيه ومسيار بالاردن .. انا محتارة بس ما عندي حل وبنفس الوقت شو ذنب بنتي كتير محتارة وخايفه اسالها تحس اني بضحي فيها بس الوضع صعب واخوانها صغار وانا ما عندي شغل ولو اشتغلت حشتغل في البيوت وبراتب قليل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحتي لك ان لا تفكري في هذا الموضوع نهائيا. اولا وكما ذكر الخبير النفسي شرعيه هذا الزواج مشكوك بها. تخيلي ابنتك مع رجل يكبرها ب ٤٠ عاما زوجة ثانية لرجل من غير بيئة، مالذي ينتظرها؟ ماذا تعرفين عن هذا الرجل؟ هل من يترك زوجته ويسعى لزواج مسيار رجل مثالي؟ هذا غطاء شرعي لعلاقة غير شرعيه. قد تتعرض ابنتك للعنف والاستغلال الجسدي والنفسي. مالذي يضمن ان هذا الرجل سيفي بوعده؟ ولما يريد ان يتكفل بعائلة لا يعرفها؟ لا ترمي ابنتك الى الجحيم، فهذا الزواج ما هو الا بداية لمشاكل اكثر واكبر. مِن الأفضل ان تعملي وإياها ولو بأجر زهيد حتى تفرج عليكم. أعطها فرصتها في حياة كريمة بدلا من مصير مجهول ومحفوف بالمخاطر. ابحثي عن جمعيات أهلية تشغل الارامل لتساعدك واقصدي أهل الخير حتى يكبر اولادك ويساعدوك لكن لا ترمي بهم في المخاطر. كان الله في عونك حملك كبير لكنك ان شاء الله ستتخطين الأوقات الصعبة، احمي اولادك ولا بد ان تفرج عليكم.

اصبري اكثر وتوكلي على الله فلابد ان يكون هناك فرج. وهل تضمني انك ببيع ابنتك وشرفها انك تستطيعي اعالة الاولاد بالطريقة الصحيحة وهم سوف يعلمون انك نعت ابنتك وشرفها ،،،ستظهر مشاكل اكثر ارفضي الموضوع جملة وتفصيلا ولجاي الى اهل الخير لعل احد يعمل لك راتبا شهريا يعينك واعملي اي عمل بسيط لان البنت سوف تضيع وقد تنحرف وقد يتركها او يؤذيها وزواج المسيار مشكوك في شرعيته

انت قلتِ أضحي ببنتي، أي أنك تعرفين في سريرة نفسك أن هذا العمل تضحية، ثم الزواج المسيار حرام وخاصة لأن البنت بدون أب هل سيعقد عليها شرعًا وتكون زوجة ولها حقوق وواجبات؟ بالطبع لا هو يريدها تسلية، أنا اقول اشتغلي في أي شغل كان وسنة وتتعلم وان ساعدتيها على اكمال دراستها ستنفع العائلة كلها، وسأقول لك على قصة مطابقة تمامًا حدثت عند عائلة أعرفها ودرست البنت هندسة والله كانت الناس في المجتمع المحلي تعمل لها جمعيات تبرعية لأجل دراستها ومنهم أنا، البنت فهمت دورها وكانت تضاعف الجهد لتكون سند امها واخوتها الصغار، والان تعمل عمل رائع نقلت امها واخوتها الى بيت أفضل وتحسن الوضع، الرزق على الله، ابعدي عن اثم تكسبينه من خطية البنت وزواج المسيار الحرام، ستكون الفلوس حرام بحرام، تصبري وتحملي فالله هو الرازق.

10 شهر

زواج بنتك لايحل مشاكل بل سيزيد المشاكل لك ولابنتك انصحك بعملك اى عمل شريف افضل من بيع بنتك


10 شهر

انتبهي نصيحه لله لا لا لا مايصلح اصبري ويفرجها الله


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه