السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

بعد 20 عام زواج,لم تعد تحبني

بعد 20 سنة زواج لم تعد تحبني! انا متزوج من 20 سنة وعندي ولد عمره 18 وبنت عمرها 15 وولد عمره 10 زوجتي بلشت تطلب انها تشتغل بصالون تجميل بحجة انها ملت ووافقت صارت تطلع مع صحباتها وتتاخر وما كان عندي مشكلة طول ما هي مبسوطة فجاة من اسبوع اجت تخبرني انها اكتشفت فجاة انها ما بتحبني وبدها تطلق... انا بحبها كتير ومش مستوعب الي صاير والولاد مصدومين وهي مصرة انها ما بتحبني وبدها الطلاق حتى انها قررت تروح تعيش ببلد فيها اهلها ... الكل صار يقولي انت السبب انت الي خليتها تشتغل وتشوف حياة تانية مع العلم اني تزوجتها وعمرها 16 وهلاء عمرها 37 سنة وشكلها متل اي صبية بعمر التلاتين ... هل اخطات اني خليتها تشتغل واطلقها والا ممكن تكون فورة وتنتهي اصبر عليها؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت لم تخطيء ابدا وهذه حاله طبيعية ، ما حصل ان زوجتك احست بطعم الحياه خارج نطاق المنزل وتربيه الأولاد وخصوصا انها تزوجت بعمر صغير جدا فهي لم تعش سن مراهقتها والآن تعاملت مع أشخاص جدد ، تحدثت في مواضيع مختلفه عن المطبخ وتربيه الأولاد وربما شعرت بأنها حرمت حقوقها كإنسانة فعاله في المجتمع وتشعر الان انه انت والأولاد من أعاق طريقها عن إيجاد الحياه التي أشعرها بقيمتها كإنسانة منتجه وذات قيمه . أعطها فرصه ولا تتسرع على العكس أشعرها بقيمتها وأنك تتفهم موقفها وإذن لها بأخذ استراحة للتفكير بنفسها ومكانتها في هذا العالم ولا تقلق فهي ستتذكر انها زوجه وأم وستعود فهي بحاجه لدعمكم وتفهمكم في هذه المرحلة

عزيزي الزوج، احييك انك دعمت زوجتك حتى تعمل فهذا لا يمكن ان يكون سببا لطلبها الطلاق. ككثير من الفتيات اللاتي تزوجن في عمر صغيره، تكتشف الزوجة انها تتقدم في السن ولم تعش تجارب سنوات شبابها الأولى كالتحاق بالجامعة والخروج مع الاصحاب بل ترى انها تحملت المسؤولية والأولاد في وقت مبكر. طبعا هذا ليس ذنبك فانت لم تغصبها على الزواج. أعتقد ان تلك أزمة وتمر وعليك ان تصبر وتواجه الموقف بصبر وحكمة حتى تنقذ اسرتك من التشتت. تناقش معها بهدوء واحكي لها انك تتفهم الحالة التي تمر بها وتقدر تضحياتها في سبيل اسرتكما. اسألها عن الأسباب وما الذي يضايقها. أعطها فرصة كافيه لتفكر بحياتها، اقترح عليها ان تؤجل موضوع الطلاق وتذهب لأهلها لأخذ استراحة وبعض الوقت للتفكير. أعتقد انها اذا احست بحريتها في اتخاذ القرار وعاشت بعيدة عنكم عند أهلها بضع اسابيع، ستكتشف ان حياتها ناقصة بدونكم. لا تتسرع في اتخاذ أي قرار بل كن حكيما وصبورا لتمر هذه الازمة على خير. كذلك، اطلب مساعدة أهلها في اقناعها وتوجهيها للقرار الصحيح.

طبعا لا تستعجل بهذا القرار فقد تكون فورة غضب او رغبة بالحرية اكثر وعليك مناقشتها عن السبب ومحاولة اقناعها وتذكيرها بكل الامور الحلوة بينكما ومواقفك معها وارسل لها شخصا حكيما ليقنعها باهمية دور العيلة على الاولاد والتي عاشت مع كل هذه الفترة لابد انه لايوجد سبب حقيقي واساسي للانفصال واتركها فترة تهدا عليك بالصبر والمحاولة لانقاذ بيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه